مليشيا الحوثي تحاصر مواطني التحيتا وتحرمهم من المساعدات الاغاثية

06:07 2018/07/14

المنتصف نت

فرضت ميليشيات الحوثي الارهابية حصارا على مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة غربي اليمن، أمس، ومنعت وصول المواد الغذائية إلى سكانها، في وقت نشر المتمردون قناصة في مدينة زبيد المجاورة.

وذكرت مصادر ميدانية أن الميليشيات منعت وصول الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والخضراوات من مدينة زبيد، التي تعد سوقا رئيسيا للسكان في التحيتا.

وأوضحت المصادر أن الميليشيات تخنق المدينة بعد طردها منها مؤخرا على أيدي القوات اليمنية الشرعية بإسناد من التحالف العربي.

وأكدت المصادر أن المتمردين منعوا دخول الثلج إلى التحيتا، والذي يعد سلعة رئيسية للسكان في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس وانعدام الكهرباء.

حملة اعتقالات

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيات الحوثي تمارس حملة اعتقالات للداخلين والخارجين إلى المدينة عبر الطرق التي تسيطر عليها، وتطلب من المارين إبراز بطاقات هوياتهم، وذلك بالتزامن مع قصفها الأحياء السكنية بالمدينة عشوائيا، مما تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

يأتي ذلك في وقت شنت طائرات التحالف العربي غارات استهدفت تجمعات ومواقع لميليشيات الحوثي في أطراف مديرية زبيد، فيما تعمل القوات الشرعية على إزالة الألغام التي زرعها الانقلابيون في مختلف المناطق بالمدينة