الثلاثاء، 04 أغسطس 2020

المليشيات الحوثية تخطط للإطاحة بـ 341 أكاديمياً في جامعة إب واستبدالهم باتباعها


تخطط رئاسة جامعة إب الموالية للمليشيات الحوثية منذ فترة للإطاحة بعدد كبير من الموظفين والأكاديميين في الجامعة بغية إبدالهم بموظفين آخرين يتبعون المليشيات الكهنوتية.

وأكدت مصادر أكاديمية أن الجامعة وعبر مسئولين فيها تابعين للمليشيات الحوثية رصدت عدد 341 موظفا وأكاديميا تحضيراً لاستبعادهم من طاقم الجامعة وكشف الرواتب.

المصادر أشارت لوكالة (2 ديسمبر الإخبارية) إلى أن مسئولي المليشيات يعتزمون إحلال موظفين جدداً من أتباعهم عوضاً عمن سيتم إقالتهم. ووصفت المصادر الخطوة بـ "التعسفية". مشيرةً إلى أن الخطوة تلك تعد خرقاً للنظام الذي يسري عليه العمل داخل الجامعة.

وكانت المليشيا قد أقصت العشرات من الأكاديميين والموظفين في عدد من الجامعات الحكومية ففي نهاية مايو الماضي أقال رئيس جامعة ذمار المعين من المليشيات الحوثية طالب طاهر النهاري، 43 أكاديمياً من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومساعديهم ومنعتهم من الحصول على حقوقهم. فيما أشارت مصادر إعلامية إلى أن 60موظف وأكاديمي في جامعة ذمار أقيلوا بشكل منفصل خلال الفترة السابقة بطريقة تعسفية وغير قانونية.

وتشير المعطيات إلى أن الخطوات التي تقوم بها مليشيات الكهنوت الإرهابية في الجامعات الحكومية وعلى هذا النحو المتسارع تهدف لدعم مشروعها الطائفي ونشر أفكارها المستوردة في المؤسسات التعليمية عبر موالين لها يتم توظيفهم بدلاً من الموظفين الأساسيين


الخبر السابق سيول الأمطار تنال من أبرز وأهم المعالم التاريخية والسياحية لمدينة صنعاء القديمة
الخبر التالي فشل ذريع لمليشيا الحوثي في إنقاذ عناصرها المحاصرين بالدريهمي جنوب الحديدة

مقالات ذات صلة