الهلال الإماراتي يواصل إغاثة حيس ويوزع آلاف السلال الغذائية

11:04 2018/04/24

المنتصف نت

تواصل فرق الهلال الأحمر الإماراتي جهودها الدؤوبة في إغاثة أبناء اليمن الشقيق من خلال توزيع آلاف السلال الغذائية إضافة إلى السلع الأساسية على سكان مديرية حيس بمحافظة الحديدة الواقعة على الساحل الغربي لليمن، وذلك للمرة الثالثة ضمن البرامج الإنسانية والإغاثية وحملة التوزيعات المستمرة المقدمة من دولة الإمارات إلى الشعب اليمني.

ويأتي توزيع المساعدات الإنسانية على أهالي الساحل الغربي لليمن في إطار جهود الإمارات المستمرة لدعم الأشقاء في وقت تعاني فيه معظم الأسر اليمنية معوقات اقتصادية وأوضاعا إنسانية صعبة جراء الممارسات الإرهابية لمليشيات الحوثي الإيرانية.

ونقلت وكالة وام عن راشد الخاطري رئيس فريق الهيئة في الساحل الغربي لليمن، إن توزيع آلاف السلال الغذائية إضافة إلى السلع الأساسية على سكان مديرية حيس ثاني أكبر مديرية في محافظة الحديدة يأتي استمرارا للبرامج الإغاثية الموجهة إلى أبناء الشعب اليمني بهدف تحسين الحياة المعيشية للأشقاء في اليمن ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي فرضها حصار ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وأضاف "أن فرق الهلال الأحمر الإماراتي تقدم المساعدات الإنسانية للمرة الثالثة على سكان مديرية حيس والقرى المجاورة لها بعد تحريرها من ميليشيات الحوثي.. مشيرا إلى أن الهيئة تنفذ حملات إغاثية تستهدف عودة الحياة الطبيعية في اليمن عبر توزيع المساعدات الإنسانية والإغاثية وتنفيذ المشاريع التنموية التي تستهدف تحسين حياة المواطنين اليمنيين بشكل مباشر".

وتوجه أهالي مديرية حيس بالشكر والتقدير إلى دولة الإمارات على دعمها غير المحدود للأسر اليمنية والحرص المستمر على رفع المعاناة عنها مؤكدين أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن يسهم في عودة الحياة الطبيعية إلى المدن اليمنية بعد تحريرها من ميلشيات الحوثي.

كما أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على دعمها للأسر اليمنية وتيسير قوافل المساعدات الإنسانية إلى سكان المديرية ما كان له أفضل الأثر في نفوس أبناء اليمن.