الإمارات تنفذ عدة مشاريع انسانية في اليمن

05:04 2018/04/16

عدن - المنتصف نت - خاص:
وقع الهلال الأحمر الإماراتي الأحد اتفاقيات عمل مع 5 محافظات يمنية لتنفيذ جملة من المشاريع الانسانية في مجالات (المياه – التعليم – الغذاء).
 
واوضح الاستاذ سعيد ال علي رئيس فريق الهلال الاحمر الاماراتي ان التوقيع مع محافظي المحافظات الخمس "عدن – لحج – أبين – الضالع – تعز" يهدف الى رفد المحافظات بالمشاريع التي من شأنها ان تخدم المجتمع اليمني ككل.
 
في السياق، صرح محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله التركي بكلمة قال فيها "ندشن اليوم توقيع اتفاقية بين السلطة المحلية بمحافظة لحج والهلال الأحمر الإماراتي لتنفيذ مشاريع المرحلة الأولى بقيمة 2 مليون ريال سعودي".
 
وأضاف "نشكر قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة على وقوفهم إلى جانبنا، والذي كان لهم الدور الأكبر في إعادة تطبيع الحياة وتنفيذ عدد من المشاريع على مدى الثلاثة الأعوام الماضية.
 
وتعد هذه الاتفاقية للمرحلة الأولى التي سينفذ فيها الهلال مشاريع بمبلغ 9 مليون ريال سعودي لكل محافظة".
 
وقع الاتفاقية من الجانب الإماراتي، رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي المهندس سعيد آل علي، ومن الجانب اليمني محافظي المحافظات. وحضر حفل التوقيع رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور ووكيل محافظة عدن الأستاذ محمد نصر الشاذلي وعدد من المسؤلين.
 
وكان رئيس الهلال الأحمر الإماراتي، أعلن على هامش حفل التوقيع "عام زايد" عن تدشين مشاريع بمبلغ 35 مليون ريال سعودي سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل في اليمن .