الجمعة، 24 مارس 2023

رفع الجاهزية القتالية لمواجهة "الصراع الصفري" مع الحوثيين


دعت قيادات عسكرية يمنية إلى رفع الجاهزية القتالية في صفوف جميع التشكيلات والوحدات القتالية المنخرطة في إطار الحكومة والتحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، لمواجهة مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة ايرانيا.
 
وأكدت القيادات العسكرية أن الصراع مع مليشيا الحوثي صراع "صفري" لا تحكمه اتفاقات أو معاهدات أو عهود، فالحوثيون لا يؤمنون بذلك، والتجارب عديدة في هذا المجال محليا ودوليا، مشيرة إلى أن النخب السياسية والفكرية والاجتماعية اليمنية والخليجية تعي جيدا طبيعة الصراع مع المليشيات الحوثية.
 
واوضحت أن نهج المليشيات الحوثية منذ إعلان الهدنة الاخيرة في إبريل 2022، والتجارب السابقة معها، وطريقة التعامل في فرض سيطرتها مع المناوئين لها في المناطق الخاضعة لسيطرتها، يحتم رفع الجاهزية والاستعداد لجولة قتال تفرض السلام والأمن وتعيد اليمن إلى موقعها الطبيعي السابق.
 
وجددت تأكيدها أن فرض السلام فرضاً هو الخيار الأنجح مع المليشيات الحوثية، في حال لم يجبرها الراعي لها في طهران على الجنوح للسلام وتسليم الأسلحة وإعادة مؤسسة الدولة والتخلي عن النهج والفكر الطائفي الدموي ضد اليمنيين، لافتة إلى أهمية توحيد الجهود ورص الصفوف، وتفعيل دور التعاون والتنسيق المشترك بين الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية.



الخبر السابق "الصحة العالمية": 34 حالة وفاة وأكثر من 200 حالة إصابة بمرض الحصبة في اليمن
الخبر التالي القوات الحكومية تستعيد عددا من المواقع في مأرب

مقالات ذات صلة