الجمعة، 27 يناير 2023

الحديدة.. عملية قتالية ونهب أراض وقصف بالمسيرات


شهدت محافظة الحديدة، الواقعة على الساحل الغربي للبلاد، خلال الساعات القليلة الماضية، عمليات تصعيد قامت بها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، تمثلت بعملية قتالية ونهب أراض وقصف بالمسيرات.
 
وذكرت مصادر ميدانية أن القوات المشتركة صدت هجوما للحوثيين تجاه مناطق التماس في مديريتي الجراحي والتحيتا، وتمكنت من إجبار المهاجمين على التراجع نحو مناطقهم السابقة، مشيرة إلى قيام المليشيات بقصف مواقع القوات المرابطة في محور البرح غرب تعز، تم الرد عليه وإسكات مصادر النيران.
 
وكانت المليشيات قصفت مواقع للقوات المرابطة على مقربة مديرية الجراحي من أطراف مديرية حيس جنوب الحديدة، بطائرة مسيرة مفخخة، تم إطلاقها من "قرية الشرجة" بمديرية الجراحي.
 
وأوضحت المصادر أن المليشيات استخدمت المسيرات الإيرانية في 10 عمليات قتالية ضد القوات والمدنيين في "حيس والتحيتا والخوخة وغرب تعز"، وقد تم التعامل معها وإجبارها على مغادرة سماء تلك المناطق.
 
من جهة أخرى، واصلت مليشيات الحوثي مصادرة ونهب أراضي المدنيين في مديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة، بقوة السلاح، وفقا لمصدر محلي، مؤكدا قيام المليشيات بعمليات جرف وتسويق لمساحات من أراضي سكان قرى "المحابيب والقعابل والغوانم" بمديرية بيت الفقيه، تحت تهديد السلاح، بعد استقدام أطقم وعليها مسلحون مدججون بالأسلحة إلى القرى المذكورة.



الخبر السابق خلال ٧ سنوات.. تقرير حقوقي يوثق انتهاكات عصابة الحوثي في محافظة حجة
الخبر التالي غياب أوقاف الشرعية مكن الحوثي من نسخ التجربة الإيرانية في اليمن

مقالات ذات صلة