الإثنين، 28 نوفمبر 2022

الحديدة: 242 شهيدا وجريحا بألغام الحوثي في 10 أشهر


استشهد وأصيب 242 شخصا، بينهم نساء وأطفال، خلال 10 أشهر، بالغام من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في محافظة الحديدة غربي اليمن، حسب ما أكدت البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة "أونمها".
وقالت "أونمها" في بيان لها إنه ومنذ تغيير الخطوط الأمامية في  12 نوفمبر 2021، تم الإبلاغ عن وقوع 242 ضحية مدنية في الحُديدة من بينها (101) شخص قضى جراء ذلك و(141) آخرين أصيبوا بسبب الألغام الأرضية والمتفجرات الأخرى من مخلفات الحرب.
وأعربت بعثة الأمم المتحدة عن قلقها البالغ إزاء استمرار الوفيات والإصابات بين صفوف المدنيين في الحُديدة بسبب الذخائر المتفجرة.
وأشارت إلى وقوع خمسة عشر ضحية جراء الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب، بما في ذلك وفاة طفل واحد  وإصابة (12) طفلاً آخرين خلال الأيام الثلاثة الماضية بمحافظة الحديدة.
وأوضحت أن "هذه الحصيلة المؤسفة بمثابة تذكير بالأثر المُدمّر لمخلفات الحرب على السكان المدنيين في المحافظة".
وجددت "أونمها" دعوتها لاتخاذ تدابير عاجلةٍ وملموسة لتطهير المناطق الملوثة في المحافظة، لافتة إلى أنها لا تزال ملتزمة بدعم الأطراف وتوفير التنسيق والدعم الفني للأعمال المتعلقة بالألغام، بما في ذلك دعم التوعية بمخاطر الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب.
وشددت على "اتخاذ جميع التدابير لضمان سلامة أكثر الفئات ضعفاً في الحُديدة، لاسيما النساء والأطفال، الذين ما برحوا يتأثرون بنحو متباين بمخلفات الحرب الخطيرة والعشوائية".



الخبر السابق مصرع قيادي حوثي برصاص قيادي متحوث في البيضاء
الخبر التالي عصابة الحوثي تعاقب مرضى السرطان وتقطع الأدوية عنهم

مقالات ذات صلة