الأحد، 14 أغسطس 2022

هيئة المرأة العربية تطلق مبادرة »عالمنا اخضر«


اعلنت هيئة المرأة العربية عن مبادرة نوعية تتمثل في تحفيز النساء في الوطن العربي على المساهمة في الحد من اتساع ظاهرة التصحر وانحسار مساحات الغطاء الغابوي.

وقالت د. رسل النعيمي المتحدثة الرسمية باسم هيئة المرأة العربية بان المبادرة التي تنطلق رسميا منذ بداية العام القادم 2023 وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة وتحت شعار »عالمنا اخضر« ترتكز الى ثلاثة محاور الاول التنسيق والتعاون مع جميع الاتحادات والجمعيات والروابط النسائية العربية ومنظمات المجتمع المدني وجميع الجهات ذات الصلة بإطلاق حملة عالمنا اخضر وقيام النساء والشركاء بالعمل على زراعة 22 مليون شجرة في العالم العربي طوال العام المقبل بحيث يبلغ عدد الاشجار المغروسة في كل بلد عربي مليون شجرة.

 اما المحور الثاني سيتم فيه التركيز على تحفيز النساء وربات البيوت على زراعة شجرة في كل بيت او فناء امام الدار أو الشارع مع المحافظة على الشروط البيئية والجمالية. 

ويركز المحور الثالث على نشر الوعي البيئي في المحافظة على البساط الاخضر والحد من التصحر والمشاركة الفاعلة في كل الفعاليات المرتبطة بالتغير المناخي.

واضافت المتحدثة الرسمية بان لجنة تحضيرية تآلفت من ذوي الاختصاص لوضع البرامج التنفيذية لهذه المبادرة الخلاقة والعمل على اشراك اوسع القطاعات فيها بما يضمن الاستدامة. 

واختتمت د.النعيمي تصريحها بان المرأة في البلدان العربية قادرة ومن موقعها في البيت أو المزرعة والمصنع والجامعة والمدرسة على ان تؤثر في رفع مستوى الوعي البيئي والمجتمعي من المحافظة على كوكبنا الجميل الذي نعيش عليه سوية.



الخبر السابق إطلاق صاروخ لمشاهدة بقايا «نجم ميت»
الخبر التالي دعوى على مدرسة أميركية زرعت حقل قطن لشرح فظائع العبودية

مقالات ذات صلة