الجمعة، 07 أكتوبر 2022

خسائر حوثية في مأرب... 14 غارة تستهدف الميليشيات في حجة


بالتزامن مع استمرار الميليشيات الحوثية في الاستنفار لحشد المزيد من المجندين الجدد والدفع بهم إلى جبهات القتال لا سيما إلى جبهات حجة ومأرب، واصل تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس (الاثنين) استهداف الآليات العسكرية للميليشيات على وقع خسائر تعرضت لها في جنوب مأرب، وفق ما ذكره الإعلام العسكري للجيش اليمني.

في هذا السياق، أفاد التحالف بأنه نفذ 14 عملية استهداف ضد الميليشيا الحوثية في محافظة حجة خلال 24 ساعة، موضحاً في تغريد بثته «واس» أن الاستهدافات دمرت تسع آليات عسكرية وكبدت الميليشيات خسائر بشرية.

في السياق الميداني نفسه، أفاد الموقع الرسمي للجيش اليمني (سبتمبر نت) بأن القوات كبدت (الاثنين) الميليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية كبيرة، في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.

ونقل الموقع عن أركان حرب المنطقة العسكرية الثالثة العميد الركن عبد الرقيب دبوان تأكيده «أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية خاضت معارك عسكرية ضارية، بعد محاولة هجوم للميليشيا في جبهة الفليحة». وأن «عشرات القتلى والأسرى والجرحى سقطوا بنيران الجيش والمقاومة، ومقاتلات تحالف دعم الشرعية».

وبحسب الموقع العسكري تزامن ذلك، مع «استهداف طيران تحالف دعم الشرعية بعدة غارات جوية تجمعات وتعزيزات وآليات الميليشيا الإيرانية على امتداد خط المواجهات في جبهات مأرب الجنوبية، حيث أسفرت الغارات عن تدمير آليات ومعدات عسكرية مع مصرع جميع من كانوا على متنها».

في غضون ذلك تواصل الميليشيات الدفع بالمزيد من عناصرها إلى جبهات محافظة حجة الحدودية رغم الخسائر البشرية التي تتلقاها شمال عبس وشرق حرض، وفق ما يقوله الإعلام العسكري اليمني.



الخبر السابق مجلس الأمن يفرض عقوبات على 3 من عصابة الحوثي الإرهابية
الخبر التالي موظفون في صنعاء يشكون سرقة عصابة الحوثي للنصف الراتب

مقالات ذات صلة