الخميس، 27 يناير 2022

سعر النفط يقفز لأعلى مستوى منذ شهرين


  • 09:00 2022/01/13

قفزت أسعار النفط في السوق الأمريكية، الثلاثاء، لأعلى مستوى لها منذ شهرين متخطية حاجز الـ81 دولارا للبرميل لتصل إلى 81.22 دولارا. بعدما ألمح رئيس البنك المركزي الأمريكي إلى أن البنك ربما يرفع أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ من المتوقع، الأمر الذي يدعم الطلب على النفط في الأجل القصير، بحسب وكالة رويترز

سعر النفط يقفز لأعلى مستوى منذ شهرين

وكانت أسعار النفط، قد بدأت بالانخفاض في أوائل نوفمبر الماضي عقب تداول تقارير بأن البيت الأبيض سيتدخل لتهدئة أسواق الطاقة، حيث أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن أكبر تحرير على الإطلاق للنفط من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي بأمريكا في 23 نوفمبر.. حسبما ذكر تقرير نشرته «سي. إن. إن.»

واستمر تراجع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن متحور «أوميكرون» بفيروس كورونا الجديد، حيث انخفض سعر البرميل إلى 65.75 دولارًا في الأول من ديسمبر، إذ تغلبت المخاوف المتعلقة بالطلب، الناجمة عن الارتفاع العالمي السريع في الإصابات بالمتحور أوميكرون، على المخاوف من انخفاض الإمدادات من كازاخستان. ولكن النفط أغلق الثلاثاء بارتفاع نسبته نحو 24٪ فوق أدنى مستوياته الأخيرة. حيث صعد سعر النفط لخام برنت 22 سنتا أو 0.3 % إلى 83.94 دولار للبرميل، بعدما قفز 3.5 % في الجلسة السابقة ..

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية حاليا أن متوسط ​​أسعار البنزين سيبلغ 3.06 دولار للجالون في عام 2022. وهذا أعلى من التوقعات التي أعلنت عنها الإدارة في أوائل ديسمبر عند 2.88 دولار للجالون ..



الخبر السابق البشر غير مسؤولين قانوناً عن السلامة في السيارات ذاتية القيادة
الخبر التالي أكاديمية البحث العمي تناقش الوضع الراهن لأخلاقيات البحث العلمي في مصر

مقالات ذات صلة