السبت، 18 سبتمبر 2021

تفكيك ونزع مخلفات متفجرات حوثية في المخا


عثرت هندسة القوات المشتركة أثناء عملية مسح ، اليوم الجمعة، على رأس صاروخي متفجر داخل مدينة المخا وعبوات ناسفة بضواحيها من مخلفات ما زرعته المليشيات الحوثية على امتداد الساحل الغربي قبل دحرها.
 
 
 
مصدر في هندسة القوات المشتركة أفاد أنه وفي إطار المسح المتواصل لتطهير المناطق والأحياء السكنية المحررة في الساحل الغربي من حقول وشبكات ألغام المليشيات الحوثية ثم العثور على رأس صاروخي كانت حولته المليشيات إلى لغم أرضي وزرعته بين منازل مواطنين في الأحياء الشمالية لمدينة المخا ، وكذلك عثر على 5 عبوات ناسفة في محيط مدينة ديسمبر السكنية شمال المخأ وتم تفكيكها ونزعها.
 
 
 
 
وأضاف أن العمل متواصل من قبل هندسة القوات المشتركة لتطهير الأراضي الزراعية والسواحل الشمالية لمدينة المخا ضمن الخطة المرسومة لتطهير كافة المناطق المحررة في الساحل الغربي حرصا على حياة المواطنين وتمكينهم من مزاولة أعمالهم في الزراعة والصيد حيث لاتزال مساحات واسعة تشكل خطرا على حياتهم رغم النجاحات الكبيرة التي حققتها فرق الهندسة.
 
يشار إلى أن هندسة القوات المشتركة نزعت وفككت المئات من الرؤوس الصاروخية التي حولتها المليشيات التابعة لإيران إلى ألغام أرضية وزرعتها إلى جانب ألغام مختلفة الأشكال والأحجام في ربوع مناطق الساحل الغربي حيث لا يكاد يمر أسبوع دون سقوط ضحايا في صفوف المواطنين



الخبر السابق حزب الله اللبناني في اليمن وسر الوحدة 800 -( معلومات وخبايا)
الخبر التالي قيادات حوثية تدير عصابات منظمة تنتشر في أربع محافظات

مقالات ذات صلة