السبت، 18 سبتمبر 2021

مجموعة السفينة الحربية الأميركية «ماكين آيلاند» تدخل الخليج العربي


عبرت السفينة الهجومية البرمائية الأميركية «يو إس إس ماكين آيلاند - إل إتش دي» جنباً إلى جنب مع طراد الصواريخ الموجهة «يو إس إس بورت رويال - سي جي 73» وسفينة الشحن «يو إس إن إس كارل براشير - تي إيه كي إي 7» مضيق هرمز، ودخلت الخليج العربيأمس الاثنين، وفقاً لموقع القيادة الوسطى لقوات البحرية الأميركية.
 
و«ماكين آيلاند» هي الرائدة في مجموعة «ماكين آيلاند» البرمائية الجاهزة «إيه آر جي»، التي تضم سفن النقل البرمائية «يو إس إس سومرست - إل بي دي 25» و«يو إس إس سان دييغو - إل بي دي 22»، وتحمل وحدة المشاة الـ15 في البحرية.
 
وأثناء وجودهما في الخليج، سيعمل ويتدرب كل من «ماكين آيلاند - إي آر جي» ووحدة المشاة الـ15 في البحرية جنباً إلى جنب مع الشركاء الإقليميين والتحالف، وسيوفران دعماً بحرياً لعمليات العزم الصلب والحرية الدائمة، بحسب ما ذكرته البحرية الأميركية.
 
و«ماكين آيلاند - إيه آر جي» ووحدة المشاة الـ15 في البحرية هي قوة مناورة مرنة بطبيعتها قادرة على الانتشار بسرعة عبر أوامر المقاتلين لتلبية المهام أو الطوارئ الناشئة، وردع الخصوم المحتملين، والاستجابة للأزمات الإنسانية، وطمأنة الشركاء، وتعزيز الأمن، وضمان حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة.
 
وتغطي منطقة عمليات الأسطول الخامس حوالي 2.5 مليون ميل مربع من مساحة المياه وتشمل الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي.
ويتألف الامتداد من 20 دولة ويتضمن ثلاث نقاط ضرورية للتدفق الحر للتجارة العالمية.



الخبر السابق العاصمة الليبية تشهد تطورات خطيرة.. المليشيات تنقلب على المشهد السياسي الجديد
الخبر التالي العراق يكشف مصدر اطلاق الصواريخ التي سقطت على المنطقة الخضراء

مقالات ذات صلة