الأحد، 11 إبريل 2021

"مسام السعودي" يكلف 6 فرق هندسية لتطهير مديرية ذوباب من ألغام مسيرة الحوثي الدموية


أعلن مشروع "مسام" السعودي لنزع الألغام في اليمن، أنه قام بتكليف 6 فرق هندسية لمباشرة العمل لتأمين مديرية ذو باب في الساحل الغربي  وتطهيرها من الألغام المزروعة في السواحل ومرافئ الصيادين ومنازل ومزارع المدنيين والطرقات الرئيسية والفرعية على امتداد مساحة المديرية التي تقارب 1557 كيلومتر مربع.
 
وقال بلاغ للمركز الإعلامي لمشروع مسام، إن الألغام المزروعة في ذو باب، "غطت 85% من مساحتها، متحولة بذلك إلى مصيدة قاتلة لليمنيين وحجر عثرة أمام عودة النازحين إلى منازلهم ومزارعهم لأكثر من عام، حيث تقطعت السبل وضاقت الخيارات على المدنيين الى أبعد الحدود".
 
وأكد مشرف فرق مسام الهندسية في محافظة تعز، المهندس عارف القحطاني، أن فرق مسام تمكنت من تأمين 30٪ من مساحة مديرية ذباب، وقد شملت المناطق السكنية والزراعية والطرقات الرئيسية والفرعية ومرافئ الصيادين وغيرها من المناطق الحيوية المرتبطة بحياة المدنيين ومصادر عيشهم.
 
وأشار إلى أن المليشيا الإرهابية لغمت المديرية التي يقع مضيق باب المندب ضمن نطاقها الجغرافي بجميع الألغام والعبوات الناسفة الفردية منها والأرضية بسبب تميزها بتنوع جغرافي فريد.
 
ونوّه القحطاني أن الفرق التي تم تكليفها للعمل في مديرية ذباب وهي الفريق 17، 19، 21، 24، 28،29، وقد تمكنت هذه الفرق من تأمين مناطق ومساحات شاسعة تتجاوز الـ30٪.



الخبر السابق وفاة 4 أطفال غرقًا غرب الضالع
الخبر التالي رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً لعدد من محافظي المحافظات ويؤكد أن الوقت حان للعمل ومواجهة التحديات

مقالات ذات صلة