الأربعاء، 22 سبتمبر 2021

الحوثي يدشن عمليات نهب جديدة احتفاءً بمولد "فاطمة"


دشنت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، موسم جباياتها للعام الجاري 2021، بحملة واسعة استهدفت المؤسسات والمحال التجارية وصغار الباعة، وفرض إتاوات مالية تحت مسمى "مولد فاطمة" بنت الرسول محمد (ص)، وزوجة الصحابي الجليل والخليفة الرابع على بن أبي طالب.
 
 
وقال عاملون في القطاع التجاري في صنعاء، إن مجاميع عاملة في صفوف مليشيا الحوثية -المصنفة ضمن قائمة الإرهاب الامريكية- انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية في الأسواق والشوارع العامة تطالب ملاك المحال التجارية والورش وأصحاب البسطات المساهمة في فعاليات (مولد فاطمة).
 
وتمارس مليشيا الحوثي إجراءات قمعية تعسفية ضد موظفات في صنعاء والمحافظات المجاورة لها، لاجبارهن على حضور فعاليات تحت عناوين طائفية مذهبية، وصادرت مرتبات موظفي الدولة منذ سبتمبر 2016م.
 
وتأتي جبايات المليشيا الحوثية الجديدة بعد أيام من تأكيد فريق خبراء الأمم المتحدة، تحويل مليشيا الحوثي نحو 1,039 تريليون ريال يمني في عام 2019 –أي ما يعادل 1,8 بليون دولار، كانت موجهة أصلاً لدفع الرواتب وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.
 
ويواجه السكان في صنعاء والمحافظات المجاورة لها  مستويات مقلقة من انعدام الأمن الغذائي، نتيجة التراجع الاقتصادي وارتفاع معدلات التضخم، وسلسلة الجرع السعرية الحوثية في أسعار المواد الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية، وارتفاع فواتير خدمات الكهرباء والمياه والخدمات الصحية والتعليمية.
 
وفي وقت سابق حذرت وكالات الأمم المتحدة، من أن الأزمة الاقتصادية والصراع وكوارث الفيضانات ومخاطر الجراد الصحراوي، وتفشي وباء كوفيد-19، يمكن أن تمحو التحسينات في الأمن الغذائي في أجزاء واسعة من اليمن.
 



الخبر السابق وفاة 4 أطفال غرقًا غرب الضالع
الخبر التالي رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً لعدد من محافظي المحافظات ويؤكد أن الوقت حان للعمل ومواجهة التحديات

مقالات ذات صلة