السبت، 27 فبراير 2021

مليشيا الحوثي تختطف وتخفي أكثر من 300 امرأة يمنية


طالبت منظمة إرادة لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري  الأمم المتحدة ومجلس الأمن وممثليهم في اليمن، بالضغط على مليشيا الحوثي للإفراج عن جميع المخفيين وإطلاق سراح المختطفين والمعتقلين وبشكل عاجل.
 
وقالت المنظمة في بيان صدر بالتزامن مع بدء جولة جديدة من المفاوضات بشأن الاسرى والمعتقلين في الأردن، إنها تأمل "اطلاق سراح جميع المعتقلين والمخفيين قسريا والذين هم بمعتقل الأمن القومي والأمن السياسي والسجن الاحتياطي ومعتقل شملان وصرف السرية، والسجن المركزي، والمعتقلات الأخرى والذي يتجاوز عدد المعتقلين فيها 9000 معتقل".
 
 وعبرت المنظمة عن أسفها البالغ حيال ما حل بأهالي الحيمة في تعز، من حملات اختطاف واسعة أقدمت فيها مليشيا الحوثي الإرهابية على اختطاف 145 من المواطنين المدنيين، وزجت بهم في معتقلاتها السرية.
 ‏
وأشار البيان إلى أن المليشيا فجرت ودمرت قرابة 20 منزلاً للمواطنين وقامت بجرائم تطهير عرقي فضيعة، عبر شنق وصلب عدد من المواطنيين من منطقة الحيمة وتعليقهم في الأشجار.
 
 وطالبت المنظمةُ مليشيا الحوثي بسرعة الإفراج عن النساء المختطفات بدون تأخير أو مماطلة. مشيرة إلى أن المليشيا تختطف وتخفي أكثر من 300 امرأة.
 ‏
 ‏وجددت المنظمة مطالباتها بتنفيذ الشق الخاص في اتفاق ستوكهولم والمتعلق بالمعتقلين. مؤكدة على ضرورة إطلاق سراح الكل مقابل الكل وتعويض المختطفين عما لحق بهم من أذى وإعاقات وفقدان ممتلكات بسبب مليشيا الحوثي.



الخبر السابق حزب الله اللبناني في اليمن وسر الوحدة 800 -( معلومات وخبايا)
الخبر التالي قيادات حوثية تدير عصابات منظمة تنتشر في أربع محافظات

مقالات ذات صلة