السبت، 27 فبراير 2021

انفراج أزمة المشتقات النفطية في عدن


أعلنت شركة مصافي عدن، انها ضخت مساء الخميس، 8 ألف طن متري من مادتي البنزين والديزل، إلى منشأت شركة النفط، لتوزيعها على محطات بيع المشتقات النفطية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة.
 
وقالت مصافي عدن في تنويه لها: “يتم حاليا ضخ خمسة آلاف طن متري من مادة بنزين السيارات، وكذا ضخ ثلاثة آلاف طن متري من الديزل (تجاري)، إلى منشآت شركة النفط (عدن)”.
 
وباشرت عدد من محطات بيع الوقود إعادة افتتاحها بعد اغلاق دام خمس أيام، تسببت بإنعاش السوق السوداء حيث وصل سعر البنزين عبوة  20 لتر إلى  15 ألف ريال، بحسب إفادات سكان محليون.
 
وكان زير النفط والمعادن عبدالسلام عبدالله باعبود وجه أمس الأربعاء، كل من المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن ونائب المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية والمدير العام لشركة النفط بمحافظة عدن بتموين السوق المحلي في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة بالمشتقات البترولية وبصورة عاجلة في فترة لا تتجاوز 24 ساعة.
 
وحمل الوزير  باعبود الجهات المذكور ة المسؤولية لعدم العمل على استغلال الكميات الموجودة في خزانات المصافي من المواد البترولية وتزويد المحطات بالوقود مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من بخالف التوجيهات.



الخبر السابق حزب الله اللبناني في اليمن وسر الوحدة 800 -( معلومات وخبايا)
الخبر التالي قيادات حوثية تدير عصابات منظمة تنتشر في أربع محافظات

مقالات ذات صلة