الجمعة، 05 مارس 2021

صادر عن قيادي رفيع.. مليشيا الحوثي تؤكد طبيعتها الإرهابية بهذا "التهديد"


هددت مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة إيرانياً، ضمنيًا باستهداف الملاحة الدولية وطرق التجارة في مياه البحر الأحمر (غرب اليمن)، وذلك بعد ساعات من دخول قرار تصنيف الجماعة منظمة إرهابية حيز التنفيذ، واستثناء الجانب الإنساني والإغاثي.
 
وعلى حسابه الرسمي بموقع (تويتر)، ألمح القيادي في المليشيا محمد الحوثي إلى إمكانية الاستفادة من ممراتهم البحرية "كأرض تابعة للجمهورية اليمنية يجب الاستفادة منها"، حسب تعبيره.
 
ويعني هذا التهديد إغلاق طريق الشحن الحيوي الذي يربط البحر الأبيض المتوسط ببحر العرب والمحيط الهندي، عبر ممري قناة السويس ومضيق باب المندب الذي تمر منه مئات الآلاف من السفن سنويًا.
 
ويعد التهديد الحوثي الجديد بقطع طرق الملاحة الدولية تأكيدًا إضافيًا على الطبيعة الإرهابية لمليشيا الحوثي.
 
وفي الآونة الأخيرة تزايدت هجمات الحوثيين على السفن خلال النصف الثاني من عام 2020، بالزوارق المفخخة، والألغام البحرية بالبحر الأحمر.
 
وأعفت الولايات المتحدة منظمات إغاثة متعددة، منها الأمم المتحدة والصليب الأحمر، من العقوبات المتعلقة بالحوثيين في اليمن، وفقاً لإشعار نشر على موقع وزارة الخزانة الأمريكية على الإنترنت، يوم الثلاثاء.
 
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت، الاثنين 11 يناير الجاري، عن تصنيف ميليشيا الحوثي الإيرانية في اليمن على قائمتها السوداء للجماعات الإرهابية.



الخبر السابق حزب الله اللبناني في اليمن وسر الوحدة 800 -( معلومات وخبايا)
الخبر التالي قيادات حوثية تدير عصابات منظمة تنتشر في أربع محافظات

مقالات ذات صلة