الجمعة، 05 مارس 2021

خلال العام المنصرم.. 65 وفاة و800 إصابة بحوادث سير في المديريات الساحلية غربي تعز


كشفت شرطة سير المنطقة الجنوبية الغربية لمحافظة تعز، عن إجمالي الخسائر المادية والبشرية، جراء الحوادث المرورية التي شهدتها أربع مديريات خلال العام الماضي 2020.
 
وسجل التقرير النهائي لشرطة سير المنطقة الجنوبية الغربية، أطلع عليه "الإعلام الأمني"،  424 بلاغا بحوادث سير في مديريات المخا، وموزع، وذو باب، والوازعية.
 
 وتوزعت البلاغات بحسب نوعها على النحو التالي: 280 بلاغا نتيجة حوادث صدام، و 76 بلاغا بحوادث انقلاب مركبات، و 63 حادث دهس، و 5 حوادث سقوط؛ أسفرت جميعها عن وفاة 65 شخصا، وإصابة 821 آخرين.
 
وبينت أن من بين الوفيات، 8 من كبار السن، و 47 من البالغين، و 5 أطفال، وخمس نساء، فيما توزعت حالات الإصابة نتيجة تلك الحوادث كالتالي: 33 من كبار السن، و 697 من البالغين، و 46 من الأطفال، و 45 امرأة وطفلة.
 
وتمكنت شرطة سير المنطقة الانتهاء من معالجة 298 قضية، وقيدت للعلم 51 قضية، فيما تمت إحالة 27 للجهات المعنية، ولا تزال 40 قضية قيد المتابعة، ناهيك عن 8 قضايا مجهولة. 
 
 
وأوضح مصدر في إدارة المرور، إن أغلب تلك الحوادث المرورية، كانت نتيجة السرعة الفائقة والتجاوز العشوائي، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، والأعطال الفنية في المركبات. لافتا إلى أن الخسائر المادية تقدر بأكثر من 130 مليون ريال يمني.
 
ودعا المصدر جميع السائقين إلى الالتزام بالقواعد المرورية أثناء القيادة، والتنبه للأطفال والمارين الذين يقطعون الشوارع. مشددا على ضرورة الصيانة الدورية للمركبات، خاصة مركبات النقل حتى لا يتم تعريض الركاب لحوادث مرورية جسيمة.



الخبر السابق حزب الله اللبناني في اليمن وسر الوحدة 800 -( معلومات وخبايا)
الخبر التالي قيادات حوثية تدير عصابات منظمة تنتشر في أربع محافظات

مقالات ذات صلة