الإثنين، 25 يناير 2021

وزير المياه يناقش مع "منظمة أوكسفام" إعادة تأهيل مشروع مجاري عدن


ناقش وزير المياه والبيئة، توفيق الشرجبي، الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير برامج منظمة أوكسفام، شكيل محمد، مشروع إعادة تأهيل خطوط الضخ  لمجاري عدن.
 
وأوضح وزير المياه، أن المشروع يتضمن إعادة تأهيل الخطوط الناقلة للمياه العادمة بين أربع مديريات (كريتر، التواهي، المعلا، خور مكسر) إلى مضخة خور مكسر، التي تضررت أجزاء كبيرة منها، جراء الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية، في العام 2015.
 
ولفت الشرجبي، إلى أهمية المشروع، وترميم وصيانة خطوط الصرف الصحي، وتدريب وتأهيل العاملين، بالإضافة إلى مهام الرقابة والمراجعة، وتقديم بعض المعدات لصندوق النظافة، مشدداً على ضرورة التعاون المشترك مع المنظمات الداعمة في تطوير شبكة المياه والصرف الصحي في مدينة عدن وباقي المحافظات.
 
وبحسب وكالة الأبناء اليمنية (سبأ)، فإن اللقاء استعرض الدراسات الفنية وآليات التقييم للمشروع، البالغ تكلفته نحو 3 مليون و 868 ألف دولار، مقدمة من وزارة التعاون الألماني، كما تم اعتماد المشروع والاتفاق على أن يتم توقيع اتفاقية التنفيذ خلال الأسبوع القادم.
 
ويهدف المشروع، الذي ستنفذه منظمة أوكسفام، إلى التخلص من التلوث الحاصل في البيئة البحرية، وتحسين منظومة المجاري في مدينة عدن.



الخبر السابق الحوثي يعترف ويؤكد المعلوم عنه ومليشياته: اتباعي لصوص "أغنام و"جنابي"
الخبر التالي عدن تغرق في الظلام

مقالات ذات صلة

  • قبل 15 ساعة و 47 دقيقة
عدن تغرق في الظلام