الجمعة، 30 يوليو 2021

شبكة إعلام المرأة العربية تختار قيادية باتحاد نساء أبين مستشارة لها


أثمرت نجاحات وإنجازات اتحاد نساء اليمن فرع أبين، اختيار أمين عام الاتحاد عديلة أحمد الخضر، كمستشارة لشبكة إعلام المرأة العربية لمدة عامين، حيث بذلت جهوداً دؤوبة مع نساء المحافظة. 
 
خلال عام أنجز الاتحاد برئاسة الخضر العديد من الخطط والبرامج المزمنة بالتدخلات والمتابعات للمشاريع الخاصة بالنساء كونهن الاكثر تضررا من الحروب والصراعات بفقدان أو إعاقة أولادهن أو من يعولهن ناهيك عن التشرد والنزوح. 
 
إضافة للنساء المعنفات والناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي حيث يقوم الاتحاد باستيعابهن ثم تدريبهن وتأهيلهن حرفيا ومهنيا وتقديم مشاريع خاصة بهن في مجال إدارة المشاريع الصغيرة كالخياطة والكوافير وصناعة البخور والاشغال اليدوية وغيرها من المشاريع المدرة للدخل للنساء، إضافة لما يقدمه الاتحاد من خدمات صحية ونفسية ونقدية واستشارات قانونية وحماية الاطفال المعرضين للعنف الجنسي والجسدي واثناء جائحة كوفيد 19 وذلك من خلال المساهمة في حياكة الآلاف من الكمامات وعمل دورات توعوية من مخاطر كورونا. 
 
وعبرت أمين عام اتحاد نساء اليمن أبين ومستشارة المكتب التنفيذي للشبكة العربية عديلة الخضر عن سعادتها واعتزازها بهذا الاختيار، مؤكدة أن هذه المهمة تضاعف مسؤولياتها لمواصلة العمل وبذل المزيد من الجهود الجبارة لخدمة قضايا المرأة والدفاع عن حقوقها خاصة النساء المعنفات في أبين.



الخبر السابق وفاة 4 أطفال غرقًا غرب الضالع
الخبر التالي رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً لعدد من محافظي المحافظات ويؤكد أن الوقت حان للعمل ومواجهة التحديات

مقالات ذات صلة