الإثنين، 18 يناير 2021

ضحايا جدد لألغام مليشيا الحوثي .. استشهاد مواطن وإصابة آخر في الجوف


استشهد مواطن وأصيب آخر، أمس الخميس، بانفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في محافظة الجوف، شمال شرقي البلاد.
 
وقال مصدر محلي، إن سيارة المواطن مبارك صالح لكسر العجي المقرحي، تعرضت لانفجار لغم حوثي مضاد للعربات، في مديرية خب الشعف، شمالي المحافظة. 
 
وأوضحت المصادر أن مبارك العجي من أبناء محافظة شبوة، كان عائدا من زيارة نفذها إلى أحد أقاربه بالجوف، برفقة شقيقه سالم. مشيرة إلى أن مبارك قضى نحبه في الانفجار، وأصيب شقيقه سالم.
 
وادان مكتب حقوق الانسان بمحافظة الجوف جرائم مليشيات الحوثي المستمرة بحق المدنيين. مطالبا المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان للتدخل، من أجل وقف المليشيا عن إراقة دماء الأبرياء.
 
وفي تصريح صحفي دعا نائب مدير مكتب حقوق الإنسان في الجوف وليد الرطب، المنظمات الدولية إلى الضغط على عصابات الحوثي بتسليم خرائط الألغام التي تزرعها. وكفها عن زرع  الموت في مناطق يمر فيها المواطنون والمناطق المأهولة بالسكان. 
 
ويوم ال 24 من نوفمبر الجاري، كشف تقرير للجنة الحقوق والإعلام بمحافظة الجوف، استشهاد 3 مدنيين، وإصابة 17  آخرين، من ضمنهم 12 امرأة و3 أطفال، بحوادث انفجار الغام حوثية خلال أسبوع فقط.



الخبر السابق شهيد جديد من أبناء "حيمة تعز" برصاص المليشيات الإرهابية
الخبر التالي رايتس رادار: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب في حيمة تعز وعلى المجتمع الدولي سرعة التدخل لإيقاف المأساة

مقالات ذات صلة