الإثنين، 25 يناير 2021

أرصاد عدن يكشف مدى تأثيرات الحالة المدارية "جاتي" وتوقعات الساعات القادمة


أكد مركز التنبؤات في قطاع الأرصاد الجوية في محافظة عدن، اليوم الأربعاء، على انتهاء تأثيرات الحالة المدارية (جاتي) على المحافظات اليمنية.
 
وقال المركز التابع لهيئة الطيران المدني، في نشرة توضيحية، إن “صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية العالمية المختلفة والرصد السطحي وطبقات الجو العليا، أشارت إلى تلاشي الحالة المدارية، وانتهاء تأثيراتها على بلادنا”.
 
وأوضح المركز، أن عدداً من المحافظات “شهدت أمطاراً غزيرة إلى متوسطة، خلال الأيام الماضية، نتيجة الحالة المدارية، حيث كانت الأمطار غزيرة على أرخبيل سقطرى، فيما كانت الأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الجنوبية من المهرة شرقاً حتى عدن ولحج غرباً، والمناطق الداخلية والمرتفعات المحاذية”.
 
وتوقع المركز، خلال الـ24ساعة القادمة، أن يشهد الشريط الساحلي الجنوبي، طقساً غائماً جزئياً بشكل عام، مع احتمال هطول أمطار خفيفة في أجزاء من الشريط الساحلي، ورياح خفيفة إلى معتدلة بين (5-15)عقدة، مع طقس صحو إلى غائم جزئي، يميل للبرودة.
 
وحسب المركز، فإن المرتفعات الجبلية، تشهد طقساً صحواً إلى غائم جزئي جاف، مع احتمال تشكل الضباب، وهطول أمطار متفرقة على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية.
 
كما توقع، أن تشهد المناطق الصحراوية طقساً صحواً وجافاً، وفي سقطرى توقع المركز أن يكون الطقس غائماً جزئياً، والرياح شمالية شرقية تصل سرعتها إلى 15عقدة.
 
ونبه المركز، المواطنين والمزارعين في المناطق الجبلية والصحراوية والهضبات الداخلية، بأخذ الحيطة والحذر من تدني درجات الحرارة، وعمل الاحتياطات لذلك، كما حذر سائقي المركبات في المنعطفات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب تكون الضباب.
 
كما حذر المركز، الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر حول جزيرة سقطرى وخليج عدن، والمناطق المحاذية له، من اضطراب البحر.



الخبر السابق الحوثي يعترف ويؤكد المعلوم عنه ومليشياته: اتباعي لصوص "أغنام و"جنابي"
الخبر التالي عدن تغرق في الظلام

مقالات ذات صلة

  • قبل 17 ساعة و 11 دقيقة
عدن تغرق في الظلام