الأربعاء، 18 مايو 2022

ضبط سفينة إيرانية أثناء محاولة تهريب حشيش ومخدرات إلى المهرة


أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة، مساء الجمعة، ضبط سفينة تهريب، على متنها ستة بحارة إيرانيين وآخر باكستاني، كانوا يحاولون تهريب 730 كجم من الحشيش والمخدرات عبر البحر إلى مدينة الغيضة، عاصمة المحافظة.
وقال المركز الأمني، التابع لمحافظة المهرة، أمس، إن قوات خفر السواحل تمكنت “بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وقوات التحالف العربي في محافظة المهرة، قبالة سواحل
 
 
مدينة الغيضة، من ضبط سفينة تهريب على متنها ستة بحارة إيرانيين، وباكستاني، وبداخلها كميات كبيرة من المواد المخدرة “حشيش راتينج خارجي”، ومادة “الكريستال ميث”..”.
وذكر المركز الأمني، في موقعه على الإنترنت، أن “أُفراد خفر السواحل أوصلوا السفينة، ومن عليها، إلى ميناء نشطون، وأن الأجهزة الأمنية باشرت تحقيقاتها مع الأشخاص المضبوطين على الفور، وبحضور وكيل نيابة الغيضة، القاضي هاني بلحاف”.
وأفاد المركز الأمني، نقلاً عن مصدر أمني، أن “الأجهزة الأمنية وجدت، خلال تفتيش السفينة، نحو 730 كيلوجراماً من مادة الحشيش الخارجي رايتنج، إلى جانب عدد 216 كيلوجراماً من الحبوب المخدرة، نوع كريستال، مختلفة الأنواع”. مشيراً إلى أن “القيمة الإجمالية للمضبوطات قدرت بنحو 6.600.000 دولار” (ستة ملايين وستمائة ألف دولار)، أي “ما يعادل 4,500.000.000 ريال يمني”.
 
وأوضح المصدر الأمني، أن “وكيل نيابة الغيضة، القاضي هاني بلحاف، وجه بالتحفظ على المضبوطات وتحريزها بعد المعاينة وأخذ عينة منها للفحص، كما تم التحفظ على المتهمين المضبوطين رهن التحقيق”. مشيراً إلى أن “الأجهزة الأمنية، ممثلة بإدارة البحث الجنائي بالمحافظة، باشرت على الفور التحقيق مع المتهمين، لمعرفة وجهتهم والجهات المرتبطة بهم، وذلك تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة”.
 
وطبقاً للمصدر الأمني فـ “هذه العملية النوعية تمت بمتابعة وتحت إشراف مباشر من قبل
 
 
من جانبه، عبّر مساعد مدير الأمن لشؤون الأمن مدير البحث الجنائي بالمحافظة، المقدم ركن أحمد علي رعفيت، “عن شكره وتقديره لأبطال القوات البحرية، وخفر السواحل، وكافة الأجهزة العسكرية والأمنية التي ساهمت في إنجاز هذه العملية النوعية”.
 
وأكد “رعفيت” أن “الأجهزة الامنية والعسكرية بمحافظة المهرة متيقظة على الدوام، ولن تتوانى أو تتهاون مع أي أعمال خارجة عن القانون، ومع كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المحافظة”، مشيراً إلى أنها “ستقوم بواجبها وبالتعاون مع المواطنين من أبناء المحافظة، والساكنين فيها من بقية المحافظات، في حفظ الأمن والاستقرار، وتحقيق السكينة العامة”.
وفيما “دعا مدير البحث الجنائي جميع المواطنين في المحافظة إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والعسكرية، لما يحقق الاستقرار ويرسي دعائم الأمن”، أفاد أن “الحملات الأمنية مستمرة ومتواصلة لاستئصال كافة الخارجين عن القانون، ووضع حد لأعمال التهريب والمخدرات والجريمة المنظمة وجرائم غسيل الأموال وغيرها”.
والخميس الماضي، أعلن وزير الثروة السمكية في حكومة تصريف الأعمال، فهد كفاين، ضبط سفينة صيد إيرانية أثناء قيامها بالصيد غير المشروع في المياه اليمنية، قبالة سواحل محافظة المهرة.
وقال “كفاين”، في “تغريدة” على  حسابه الرسمي في “تويتر”، إن القوات البحرية اليمنية ضبطت السفينة الإيرانية داخل المياه البحرية اليمنية، في البحر العربي، قبالة سواحل محافظة المهرة.



الخبر السابق غروندبرغ: فتح المعابر والطرقات في تعز أولوية بالنسبة لمكتبي
الخبر التالي برميل الشريجة شاهد على ويلات التشطير ونيران ذات البين !

مقالات ذات صلة