السبت، 28 نوفمبر 2020

مليشيات الحوثي ترتكب جريمة مروعة بقصف صاروخي على حي سكني في مدينة الحديدة


ارتكبت المليشيات الحوثية التابعة لإيران، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر، جريمة شنعاء بقصف صاروخي مباشر على حي المنظر السكني في مدينة الحديدة غربي اليمن. 
 
وأفادت مصادر محلية وطبية أن صاروخا حوثيا استهدف حي المنظر المتاخم لمطار الحديدة الساعة التاسعة صباحا ما أسفر عن إصابة امرأتين وثلاثة أطفال بجروح متفاوتة وتدمير خمسة منازل دمارا كليا علاوة على أضرار جزئية لحقت بعدد من المنازل المجاورة.
 
وأوردت المصادر أسماء ملاك المنازل المدمرة وهم: (يحيى عبدالله درعوغان، محمد يحيى حسن برونه،  محمد عبدالله جابر أحمد، عبدالله يحيى جرهزي، وشقيقه محمد يحيى جرهزي). 
 
وأكدت المصادر نقل المصابين على الفور من قبل فرق الإنقاذ التابعة للقوات المشتركة لتلقي العلاج في المستشفى الميداني بمدينة الخوخة، مشيرة إلى حالة من الهلع انتابت النساء والأطفال من سكان الحي.
 
وأوضحت في تصريحات صحفية أن أسرتين نجتا بأعجوبة من القصف الصاروخي فيما معظم أفراد المنازل المدمرة كانوا خارج منازلهم يمارسون أعمالهم اليومية الأمر الذي قلل من الخسائر البشرية. 
 
ولفتت المصادر إلى أن القصف الحوثي المتعمد على حي منظر الذي لا يوجد فيه أي هدف عسكري يستهدف إجبار الأهالي العائدين إلى منازلهم على النزوح مجدداً.



الخبر السابق استشهاد وجرح 3 أطفال بانفجار لغم حوثي جنوب تعز
الخبر التالي المجلس القومي الأميركي: الحوثيون يريدون تمزيق اليمن وليس توحيده

مقالات ذات صلة