الإثنين، 26 أكتوبر 2020

ناطق المقاومة الوطنية يشكر مجددًا جميع الأطراف التي عملت على إطلاق الأسرى


جدد ناطق المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوت المشتركة في الساحل الغربي، العميد صادق دويد، التعبير عن الامتنان للجهود التي أثمرت إطلاق أسرى من سجون مليشيا الحوثي الموالية لإيران.
 
وكتب في تغريدة على تويتر، اليوم الأحد "نعبر عن امتنانا العميق لجهود المبعوث الأممي وفريق مكتبه واللجنة الدولية للصليب الأحمر والتحالف العربي والفريق المفاوض في إتمام المرحلة الأولى من عملية تبادل الاسرى، التي لمت شمل آلاف الأسر وأعادت البسمة لهم ".
 
وفي الوقت نفسه أكد دويد مطالبته ببذل المزيد من الجهود للإفراج عن جميع الأسرى طبقا لقاعدة "الكل مقابل الكل". في التزام باتفاق العاصمة السويدية ستوكهولم المتضمن بنودا لتبادل جميع الأسرى بين الطرف الحكومي ومليشيا الحوثي.
 
جاءت تغريدة ناطق المقاومة بعد يوم من مهرجان حاشد أقيم في مديرية المخا بمحافظة تعز، لاستقبال أسرى المقاومة الوطنية المفرج عنهم من سجون المليشيا الحوثي في عملية تبادل تمت الخميس والجمعة الماضيين برعاية أممية.
 
وتبادلت الحكومة مع المليشيا 1056 أسيرا من الجانبين، بينهم 23 من أسرى المقاومة الوطنية، في صفقة اضطرت فيها الحكومة لقبول تجزئة التبادل على خلفية مماطلة وعراقيل المليشيا الحوثية لتنفيذ اتفاق ملف الأسرى كاملا حسب "ستوكهولم"



الخبر السابق احباط سابع عملية إرهابية لـ"مليشيات إيران الحوثية" خلال 48 ساعة
الخبر التالي إعادة فتح منفذ الوديعة.. بشروط

مقالات ذات صلة