الإثنين، 26 أكتوبر 2020

انكسار وخسائر بشرية.. المليشيات تدفع ثمن الخروقات في ٤ قطاعات بجبهة الساحل الغربي


شهدت جبهة الساحل الغربي، اليوم الأحد، اشتباكات في أربعة قطاعات انتهت بالفشل الذريع للمليشيات الحوثية وخسائر بشرية في صفوفها جراء خروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار. 
 
وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن المليشيات الإجرامية التابعة لإيران حاولت التسلل الى تباب ومزارع قريبة من خطوط التماس في قطاعات الجبلية والفازة وحيس والجاح جنوب الحديدة ، كما استهدفت بالأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون قرى آهلة بالسكان في ذات القطاعات. 
 
وأكد أن وحدات من القوات المشتركة تصدت ببسالة لمحاولات المليشيات وحسمت الاشتباكات معها بمصرع وجرح عدد من المتسللين وإجبار البقية على الفرار، فيما استشهد أحد أبطال المشتركة وأصيب ستة آخرون. 
 
ولفت أن الاشتباكات شرق الجبلية وشرق الفازة بمديرية التحيتا استمرت زهاء ساعة فيما استمرت الاشتباكات شمال مركز مديرية حيس وشرق الجاح مديرية بيت الفقيه 30 إلى 40 دقيقة استخدمت خلالها المليشيات التابعة لإيران الأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية واربي جي بكثافة، وطال معظمها قرى ومزارع مواطنين بعيدة كلياً عن أي هدف عسكري. 
 
وكانت المليشيات الحوثية والتي دأبت على استغلال اتفاق السويد بنت مؤخرا خطة هجوم شامل في جبهة الساحل الغربي، بدأته يوم 28 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر الجاري، فشل في قطاعات مدينة الحديدة وحيس والتحيتا وكل القطاعات الأخرى وحقق اختراق محدود في قطاع الدريهمي كلفها ثمنا باهظا.



الخبر السابق احباط سابع عملية إرهابية لـ"مليشيات إيران الحوثية" خلال 48 ساعة
الخبر التالي إعادة فتح منفذ الوديعة.. بشروط

مقالات ذات صلة