الأربعاء، 21 أكتوبر 2020

للمرة الأولى.. قائد اللواء الخامس" حراس الجمهورية" يكشف تفاصيل هامة حول معركة الدريهمي -(فيديو)


قال العميد عبده أبو لحوم، قائد اللواء الخامس حراس الجمهورية إن معركة الدريهمي الأخيرة جاءت ضمن مخطط كبير للمليشيات الحوثية التابعة لإيران شمل مختلف قطاعات جبهة الساحل الغربي، وانتهى بالفشل. 
 
وأوضح أبو لحوم الذي يرابط في محور الدريهمي الاستراتيجي أن المليشيات الانقلابية شنت الهجوم مطلع أكتوبر الجاري من داخل مركز المديرية ومن مناطق سيطرتها شرقا محاولة جر القوات المشتركة للقتال في الأحياء السكنية داخل المدينة والقرى المحيطة بها. 
 
مؤكدا أن القوات المشتركة تعاملت مع الموقف بنجاح واتخذت تكتيكا مكنها من جر المليشيات الاجرامية للقتال في المناطق المفتوحة في صحاري الدريهمي شرقا وتكبيدها خسائر فادحة وتجنيب المدنيين ويلات الحرب. 
 
ولفت أن المليشيات استخدمت في الهجوم مختلف الأسلحة الثقيلة دبابات ومدافع وكاتيوشا مشيرا إلى أن القصف طال قرى ومزارع المواطنين في محيط المدينة.
 
وكانت المليشيات الإرهابية التابعة لإيران ، والتي دأبت على استغلال  اتفاق ستوكهولم منذ يومه الأول، بنت خطة هجوم شامل في مختلف قطاعات جبهة الساحل الغربي بدأته نهاية سبتمبر الفائت، فشل في مدينة الحديدة وحيس والتحيتا والجبلية والفازة وحقق اختراقا محدودا في الدريهمي.



الخبر السابق قرار غير سار "لأسرى المليشيات الحوثية" المفرج عنهم.. وتم تشكيل لجان لتنفيذه -(وثيقة)
الخبر التالي روسيا تدعو إلى سحب مليشيات الحوثي من ميناء الحديدة وتخفيف التوتر بمحيط تعز

مقالات ذات صلة