الإثنين، 26 أكتوبر 2020

"عدوان حوثي" عنيف على حيس.. تدمير منازل وإصابة مدنيين -(شاهد الصور)


تعرضت أحياء سكنية في مدينة حيس، جنوب محافظة الحديدة، غرب البلاد، لقصف مدفعي مكثف، شنته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، من مواقع ومرتفعات مطلة على المدينة، ما أدى إلى وقوع إصابات في أوساط المدنيين.
 
مصادر محلية أكدت أن قصف المليشيا الحوثية، طال حارة صلاح الدين الواقعة في ربع المحل، وأحياء سكنية في ربع السوق، ما تسبب في إصابة مدنيين اثنين.
 
 وسقطت احدى القذائف على سطح منزل المواطن غالب المساوى والذي يقطنه النازح محمد الربعي من ابناء مدينة الجراحي، في ربع المحل مسببةً اضراراً في المنزل  و حالةً من الفزع في قلوب  الأطفال والنساء.
 
في الأثناء تحدثت المصادر عن إصابة المواطن ماجد سلمان غالب عسال بشظية من قذيفة مدفعية أصابته في رأسه، أثناء عمله في أحد مصانع الطوب (البردين) في حارة صلاح الدين، التي طالها قصف المليشيا.
 
وفي ربع السوق، أكدت المصادر إصابة الشاب عمار محمد عبده شبيل، اثناء مروره في الشارع. مشيرة إلى أن شبيل نزح من مناطق سيطرة المليشيا الحوثية إلى حيس ولا زالت الأخطار تلاحقه. 
 
 وجرى نقل المصابين على متن سيارات اسعاف القوات المشتركة الى النقطة الطبية لتلقي الإسعافات العاجلة، قبل أن يتم تحويلهما إلى مستشفيات أخرى في الخوخة والمخا.
 
وفي أعقاب الهزائم والانكسارات التي تكبدتها مليشيا الحوثي، خاصة في الدريهمي وحيس، ارتفعت وتيرة التصعيد ضد المدنيين الأبرياء في كلتا المديريتين اللتين سقط فيهما عشرات الشهداء والجرحى خلال الأسبوعين الماضيين.
 



الخبر السابق مليشيا الحوثي تقتحم منزل ومكتب البخيتي وتنهب محتوياتهما.. والأخير يصف عبدالملك بـ"شارون صنعاء"
الخبر التالي شاهد - حالة استشهاد الأولى منها.. وفاجعة تحزن حيس إثر قصف حوثي

مقالات ذات صلة