السبت، 31 أكتوبر 2020

الحديدة.. إصابة 5 من القوات المشتركة بلغم حوثي ونجاة طفلين أثناء توزيع المياه للنازحين -(فيديو)


أصيب 5 من أفراد القوات المشتركة فيما نجا طفلان ، اليوم الخميس 24 سبتمبر، جراء انفجار لغم من مخلفات المليشيات الحوثية بشاحنة لنقل الماء (بوزة) أثناء توزيع الماء ومساعدات غذائية على نازحين ومحتاجين جنوب الحديدة غربي اليمن. 
 
وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن شاحنة نقل المياه كانت في طريقها لمد أسر نازحة بالمياه ووجبات غذاء لأسر نازحة ومحتاجة في قرية ريحانه منطقة القضبة جنوب مركز مديرية الدريهمي عندما انفجر بها لغم من مخلفات المليشيات الحوثية التابعة لإيران ما أسفر عن إصابة خمسة بينهم اثنان حالتهم خطيرة . 
 
وفي السياق قال مواطنون من أهالي القرية، شلال سالم عبدالله قبيس وعايش أحمد علي وطفل لموفد وكالة ديسمبر إنهم كغيرهم من أهالي القرية كانوا ينتظرون وصول هذه الناقلة التي تمدهم باحتياجهم من المياه وفوجئوا بالانفجار، مؤكدين أن الحزن عم جميع الأسر. 
 
ولفتوا إلى أن طفلا وطفلة من أبناء النازحين كانوا يتسابقون للوصول إلى الناقلة نجيا بأعجوبة من الانفجار.
 
وإذ ثمنوا جهود فرق هندسة القوات المشتركة في تطهير أجزاء واسعة من مناطقهم، أكدوا أن حقول ألغام الحوثي التي ازهقت أرواح عدد من أبنائهم في أوقات سابقة، لا تزال تشكل خطرا على حياتهم كما تحد من نشاطهم الزراعي .
 
من جانبه أكد مصدر في هندسة القوات المشتركة أن فرقا هندسية توجهت لمسح كامل المنطقة حرصا على حياة المواطنين ، مضيفاً أن ألغام المليشيات الحوثية الإجرامية لن تحول دون إيصال المياه والمساعدات الغذائية للنازحين.
 
وتشكل ألغام المليشيات الحوثية كابوسا يؤرق أهالي الساحل الغربي حيث لا يكاد يمر يوما دون سقوط ضحايا من أبنائهم رغم حجم النجاحات التي حققتها وتحققها  فرق هندسة القوات المشتركة في تفكيك ونزع حقول ألغام في ذات المنطقة وكافة المناطق المحررة.



الخبر السابق فرنسا تطلق تحذيرا لرعاياها في الخارج
الخبر التالي فاتورة خسائر بشرية باهضه "محصلة حوثية" لمعارك طاحنة تشهدها جبهم نهم منذ أسبوع -(تفاصيل)

مقالات ذات صلة