الإثنين، 28 سبتمبر 2020

الحديدة.. تفاصيل خروقات مليشيا إيران للهدنة الأممية في أسبوع


رصدت القوات المشتركة في الساحل الغربي، 342 خرقاً ارتكبتها مليشيات الحوثي للهدنة الأممية في محافظة الحديدة خلال أسبوع منذ 31 يوليو وحتى اليوم 6 أغسطس.
 
 
وشملت الخروقات أعمال عسكرية عدائية ضد المدنيين، وكان أبرز أهدافها الأحياء والقرى السكنية ومزارع المواطنين في مديريات التحيتا والدريهمي وحيس وفي كيلو 16 وشارع الخمسين ومدينة الصالح شرق مدينة الحديدة. وتنوعت وسائل الخروقات بين زراعة الألغام والعبوات الناسفة وعمليات استهداف وقصف وقنص بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة منها قذائف الهاون و BNB و آر بي جي والمعدلات الرشاشة.
 
وسقط ضحية الانتهاكات الحوثية اب واثنين من أطفاله استشهدوا إثر انفجار عبوة ناسفة في الدريهمي، بينما أصيبت طفلة نازحة بجروح خطيرة بانفجار جسم متفجر من مخلفات الحوثيين جنوب التحيتا. وتسببت انتهاكات الحوثيين بحالة من الخوف والهلع في أوساط الأهالي وإعاقة حركة تنقلهم وتعطيل أعمالهم في الحقول الزراعية، وحرمانهم من الابتهاج بفرحة العيد وممارسة طقوسه. وهكذا تمر انتهاكات مليشيات الحوثي على سكان محافظة الحديدة كل أسبوع والتي غطت الهدنة الأممية على جرائم الحوثيين ولم تستطع الأمم المتحدة حماية المدنيين من بطش واجرام المليشيات الإيرانية.



الخبر السابق إصابة مواطن وزوجته في عدوان حوثي على أحياء حيس السكنية
الخبر التالي "معين" بطل جمهوري في الساحل الغربي.. واجه الموت بيمينه ليُسْلمَ الأبرياء شر ألغام مليشيات الكهنوت الإيرانية

مقالات ذات صلة