الثلاثاء، 04 أغسطس 2020

احتدام القتال بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في قطاع الفاخر شمال الضالع


تصاعدت حدة المواجهات والمعارك المحتدمة والعنيفة بين القوات المشتركة و المقاومة الجنوبية من جهة وميليشيات الحوثي من جهة أخرى في قطاع الفاخر شمال مديرية قعطبة وقطاع مريس القتالي.
 
المواجهات والاشتباكات يتم سماعها على نطاق واسع ويستخدم الطرفان السلاح الثقيل والمتوسط.
 
وكانت مليشيات الحوثي قد دفعت بتعزيزات كبيرة نحو جبهات الفاخر والحُشاء، شمال غربي الضالع بعد أقل من 24 ساعة على مصرع القيادي الميداني البارز لدى الحوثيين “أبو جبريل”.
 
وبحسب مصادر من عمق العدو أكدت أن تعزيزات كبيرة استقدمتها مليشيا الحوثي منذ فجر الخميس، من مديرية القفر، بمحافظة إب غربي الضالع، ودفعت بها على مراحل متفاوتة نحو مؤخرة المواقع التي تتمركز بها على تخوم جبهات المشاريح وحجر في مديرية الحُشا.
 
كما دفعت بتعزيزات أخرى نحو جبهات بتار والجُب في قطاع الفاخر الغربي، بالإضافة إلى تحشيدها عشرات العناصر من منطقة شليل التي تمثل هي الأخرى حاضنة كبيرة لهم وزجت بهم نحو جبهة باب غلق.
 
تحركات تقوم بها المليشيات في حدود الضالع بعد تلقيها ضربات متتالية حيث يقوم مشرفو المليشيات بإصدار أوامر لقياداتهم الميدانية في جبهات الضالع بضرورة تعزيز الخطوط الدفاعية والهجومية في جبهة باب غلق تحديدا شمالي الفاخر، غربي قعطبة، لأهمية هذه الجبهة بالنسبة لهم - فهي حدودية مع منطقة شليل التي يقطنها عدد من الأسر الحاضنة لهم فضلاً عن أن القيادي “أبوجبريل” كان قد لقي مصرعه فيها.
 


الخبر السابق شاهد - قيادات المقاومة الوطنية تنفذ زيارة معايدة لجرحى "حراس الجمهورية" في مستشفيات عدن
الخبر التالي الحديدة.. قيادات عسكرية وإعلامية من المقاومة الوطنية تعايد اللواء الرابع تهامة - فيديو

مقالات ذات صلة