الأحد، 09 أغسطس 2020

أحزاب تعز في "ببيان" تدين التمرد على توجيهات المحافظ واستمرار التحشيد العسكري إلى مدينة التربة


دانت أحزاب الناصري والاشتراكي والبعث في محافظة تعز ما وصفته بـ"تمرد "على توجيهات المحافظ نبيل شمسان بسحب الحملة العسكرية من مدينة التربة.
 
واستنكرت الأحزاب الثلاثة في بيان مشترك تصرفات قائد الحملة العسكرية الأخيرة واعتبرتها تأجيجاً للتصعيد في التربة، وطالبت قائد الشرطة العسكرية بسرعة تنفيذ توجيهات رئيس اللجنة الأمنية العليا محافظ المحافظة.
 
وأكدت الأحزاب في بيانها أن استمرار حالة التحشيد العسكري إلى مدينة التربة والمصحوب بتحريض إعلامي ممنهج ما هو إلا إمعان في الفوضى وتقويض لعوامل الثقة بين مختلف المكونات السياسية والاجتماعية بتعز, وتأجيج للصراعات العبثية التي لن تصب إلا في خدمة الميليشيات الانقلابية الحوثية.
 
واستهجنت الأحزاب الثلاثة تكرار عمليات التمرد على قرارات المحافظ، وأشارت إلى أن الأحزاب السياسية كانت قد وقعت منذ عام اتفاقاً يتضمن احترام قرارات السلطة المحلية ويؤكد على أن محافظ المحافظة هو مصدر القرار للأجهزة المدنية والأمنية والعسكرية.
 
ودعا بيان الأحزاب رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وقيادات الأحزاب السياسية إلى تحمل المسؤولية الوطنية وتدارك الموقف وإيقاف حالة العبث والفوضى الحاصلة في تعز.


الخبر السابق المظاهرات تشتعل مجددا في بيروت والجيش يتوعد المحتجين
الخبر التالي مصرع وأسر عشرات الحوثيين جنوب مأرب

مقالات ذات صلة