الخميس، 09 يوليو 2020

سفينة مساعدات إنسانية مقدمة من التحالف العربي لليمن ستصل إلى ميناء الحديدة


غادرت سفينة تحمل مساعدات طبية وغذائية، من برنامج الأغذية العالمي، ميناء جدة السعودي إلى ميناء الحديدة، غرب اليمن، في إطار تسهيلات ودعم التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات المساعدات الإنسانية لليمن.
 
وذكرت يومية "الشرق الأوسط" في عدد الثلاثاء، أن السفينة المحملة بأكثر من 1,869 طن من المعدات الطبية، و8,867 طن من المساعدات الغذائية غادرت الميناء السعودي الاثنين، ومن المقرر وصولها الحديدة غدا الأربعاء.
 
وجاءت هذه التسهيلات من التحالف في إطار دعم المنظمات الإغاثية العاملة باليمن لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني ووصولها لمستحقيها جراء تردي الوضع الإنساني بسبب سياسات الميليشيا الحوثية.
 
وتعد السعودية أكثر الداعمين لعمل برنامج الأغذية العالمي في اليمن على مدار السنوات الخمس الماضية من خلال خطط الاستجابة الإنسانية.
 
وكان البرنامج عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن منعه من إيصال المساعدات الغذائية إلى الأشخاص الأشد جوعاً في اليمن، وتلاعب الميليشيا الحوثية بالمساعدات الغذائية في المناطق التي تخضع لسيطرتها، على حساب الأطفال والنساء والرجال الذين هم في أمسّ الحاجة إليها.


الخبر السابق مصدر عسكري يعلن عن تحرير مناطق واسعة شرق صنعاء
الخبر التالي معارك عنيفة تكبد الحوثيين خسائر ثقيلة بحيس جنوب الحديدة

مقالات ذات صلة