الأربعاء، 08 يوليو 2020

وكيل محافظة الحديدة: مليشيا الحوثي وجهت المستشفيات بعدم استقبال حالات ضيق التنفس


اتهم وكيل أول محافظة الحديدة، وليد القديمي، المليشيا الحوثية بتصفية المصابين بفيروس كورونا المستجد في الحديدة، كاشفا عن توجيهات حوثية بعدم قبول المستشفيات الحالات المصابة بأمراض الجهاز التنفسي.
 
وقال الوكيل القديمي، اليوم الثلاثاء، إن المليشيا مستمرة في التكتم "على المصابين بوباء كورونا في مناطق سيطرتها وتقوم بتصفية المصابين بحقن الموت وترفض تسليم الجثث لأهلها إلا بمبالغ مالية مع تكتم لخبر الوفاة والدفن بصورة سرية ولا سيما ما حصل في محافظة إب مديرية جبله من ابتزاز وعدم تسليم الجثث إلا بمقابل مالي وكذلك في العاصمة صنعاء".
 
وأشار القديمي إلى قيام السلطة المحلية التابعة لمليشيا الحوثي بالحديدة بتوجيه مكتب الصحة، بإصدار توجيهات لإدارات المستشفيات والمراكز الصحية بعدم التعاطي مع الحالات التى تعاني من ضيق التنفس. وهو ما أكدته مصادر عديدة من مرضى وأقارب لحالات أمراض تنفسية.
 
ونبه إلى وجود حالات إصابة بالفيروس التاجي المستجد في معتقلات وسجون مليشيا الحوثي، خاصة سجني الأمن القومي والسياسي وكذا السجن المركزي. لافتا إلى وجود شخصيات قال إنه يعرفها شخصيا أصيبت بالفيروس، ولم يستبعد أن تلجأ المليشيا إلى التخلص منها.
 
 واختتم وكيل محافظة الحديدة بدعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الأممي إلى سرعة العمل على إطلاق المعتقلين من سجون الحوثي حتى لا يتفشى المرض وينتقل بين الجميع ويفتك بأرواحهم. حد قوله.


الخبر السابق مدرب برشلونة "متأكد" من الفوز بالليغا.. ولديه أسبابه
الخبر التالي مركز الملك سلمان يقدم مساعدات طبية لليمن عبر منظمة "الصحة العالمية"

مقالات ذات صلة