مليشيا الحوثي ترتكب 55 ألف جريمة وانتهاك في الجوف بحق السكان والنازحين خلال مارس

12:04 2020/04/08

المنتصف نت
بلغت أعداد الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران خلال مارس الماضي، في محافظة الجوف، 55 ألف حالة انتهاك طالت السكان والنازحين.
 
وقال مكتب حقوق الإنسان التابع لمحافظة الجوف في تقرير أشهره خلال مؤتمر صحفي بمدينة مأرب، إن الانتهاكات الحوثية تعددت بين القتل والتهجير واقتحام وتفجير المنازل والتجنيد الاجباري للأطفال والاختطافات والإخفاء القسري وتعطيل المرافق العامة والمرافق الصحية.
 
ولفت إلى قيام المليشيا بتعطيل المؤسسات التعليمية والصحية والخدمية وتحويل بعضها الى ثكنات عسكرية ومعتقلات، إلى التزام المنظمات الدولية والمجتمع الدولي الصمت إزاء انتهاكات المليشيا التي طالت النساء والأطفال والشيوخ.
 
وأوضح التقرير أن المليشيا الحوثية ارتكبت 11 ألف حالة تهجير من مدينة الحزم والمديريات المجاورة وحرمان 31 ألف طالب من مواصلة تعليمهم وتوقيف 5 آلاف معلم عن التدريس مع قطع رواتبهم.
 
وتسببت المليشيا الإرهابية - وفقا للتقرير- في نزوح 7 آلاف أسرة إلى محافظة مأرب، كما تعثرت 126 أسرة في الصحراء أثناء النزوح وتعرضت 219 أسرة للسرقة والنهب أثناء النزوح من قبل خلايا وعناصر تتبع المليشيا  الحوثية.
 
وأبان التقرير صنوفا من تلك الانتهاكات التي شملت " حالات القتل والإصابة وضحايا الألغام والاختطاف التعسفي والاخفاء القسري ونهب وسرقة المحلات التجارية والمنازل، وكذا حالات اقتحام المقرات العامة والخاصة ونهب الممتلكات واتلاف وتضرر المركبات ومنع وصول احتياجات السكان".