الساحل الغربي.. تواصل العمل لتجهيز مركز العزل الصحي بالخوخة لمواجهة فيروس كورونا - فيديو

07:03 2020/03/26

المنتصف نت
اطلع رئيس لجنة الوقاية من فيروس كورونا وعدد من أعضاء اللجنة اليوم الخميس على سير العمل بمركز العزل الصحي الذي يجرى تنفيذه في مديرية الخوخة بدعم من قائد المقاومة الوطنية العميد طارق محمد عبدالله صالح.
 
واستمع رئيس وأعضاء اللجنة إلى شرح مفصل من قبل القائمين على تنفيذ مركز العزل الصحي بالخوخة الذي يتواصل العمل فيه بوتيرة عالية تنفيذاً للقرارات التي تم اتخاذها من قبل قيادات السلطة المحلية في الساحل الغربي ولجنة الوقاية من فيروس كورونا لمواجهة هذه الجائحة. 
 
ويتكون المركز من أكثر من 12 حجرة عزل كل حجرة مستقلة بذاتها وبكافة الخدمات التي يتطلبها العزل الصحي وحسب المواصفات والشروط التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، علاوة على مختبرات وغرفة مناوبة للأطباء وعدة غرف للطاقم التمريضي نسائي ورجالي إضافة إلى صيدلية.
 
وفي تصريح صحفي أكد الدكتور/ طارق العزاني ركن طبية المقاومة الوطنية بأنه يتم حالياً العمل في مركز العزل الصحي بالخوخة على مدار الساعة.
 
وأضاف: لا ننتظر أن يأتي الفيروس إلينا ونحن في حالة دفاع ولكننا نستعد له وسنكون في حالة هجوم رغم ما أعلنته منظمة الصحة العالمية بأنه لا وجود للفيروس في اليمن حتى الآن.
 
ولذلك فقد بدأنا العمل استعداداً لأي طارئ ونعمل ليلاً ونهاراً في تجهيز مراكز العزل الصحي وكذلك في التوعية وعقد الدورات التدريبية للمتطوعين لمكافحة هذا الفيروس قبل أن يأتي إلى بلادنا.
 
من جانبه أوضح الدكتور/ عبداللطيف سيف أن مركز العزل بمديرية الخوخة ليس الوحيد في الساحل الغربي حيث يوجد مركز عزل آخر في مدينة المخا، مضيفاً "نحن نعمل على قدم وساق حتى ننتهي من تجهيز هذه المراكز".