الثلاثاء، 07 يوليو 2020

عبدالرحيم الفتيح: منافذ برية سيتم إنشاؤها مزودة بأجهزة فحص لمنع انتقال كورونا إلى الساحل الغربي


قال مدير مديرية المخا عبدالرحيم الفتيح يوم الأربعاء إنه تم تحديد منافذ برية  مزودة بأجهزة كشف طبية لمنع انتقال فيروس كورونا إلى الساحل الغربي.
 
وأضاف الفتيح، خلال لقائه مع فريق تطوعي من مبادرة "شباب لنا بصمة"، مكون من 30 متطوعة، أن قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح شكل لجنة للوقاية من فيروس كورونا تعمل ليل نهار من أجل تجنيب المواطنين الإصابة بهذا الفيروس من خلال إيجاد محاجر صحية ومراكز عزل في المنافذ والموانئ.
 
وأوضح، أن أجهزة كشف طبية ستوزع على المحاجر الصحية بما في ذلك النقاط البرية التي سيتم إنشاؤها، وأنه تم إصدار مجموعة من القرارات تقضي بعدم دخول الأفارقة إلى البلاد مؤقتاً تجنبا لتفشي الفيروس.
 
وتحدث الشيخ شهاب هزاع نائب مدير مكب الاوقاف بمحافظة تعز  عن حرص الاسلام على سلامة النفس البشرية وضرورة تجنب الاوبئة ..مشيدا  بوعي المتطوعات اللاتي أبدين حرصناً على سلامة المجتمع وتجنيبه هذا الوباء.
 
إلى ذلك استمعت المتطوعات لمحاضرات تدريبية  من قبل أطباء مختصين من دائرة الخدمات الطبية بالمقاومة الوطنية تركزت حول طرق وأساليب الوقاية من فيروس كورونا وأهمية المشاركة بفاعيلة في توعية المجتمع في القرى والمدن والتجمعات السكنية وغيرها من الموضوعات الكفيلة بتجنيب المواطنين الإصابة بهذا الوباء.
 
وتأتي هذه الخطوات الاحترازية تنفيذا لبرامج اعتمدتها قيادة القوات المشتركة وخفر السواحل والسلطات المحلية في مديريات الساحل الغربي المحررة ضمن إجراءات المشاركة في محاربة الجائحة العالمية.


الخبر السابق محكمة عسكرية تستدعي عبدالملك الحوثي و174 من أتباعه للمثول أمامها بتهم بينها الانقلاب والتخابر مع إيران
الخبر التالي جُرح ثلاث مرات وما زال في خط ناري متقدم.. "خالد الموسمي" بطل من المقاومة الوطنية يناطح بمعنوياته الجبال

مقالات ذات صلة