بعد إعادة تأهيلها.. الهلال الإماراتي يفتتح رابع مدرسة بالمخا ويقدم زياً لـ300 طالب وطالبة

08:02 2020/02/19

المنتصف نت
افتتح الهلال الأحمر الإماراتي، والسلطة المحلية بمديرية المخا، في الساحل الغربي، الأربعاء، مدرسة الحكمة الحكومية في قرية حسي سالم، بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع إعادة تأهيلها بتمويل إماراتي.
 
 
ووزعت الفرق الميدانية للهلال الأحمر الميداني، الزي المدرسي على التلاميذ في المدرسة بالتزامن مع افتتاحها.
 
وأوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، وسام محمد، أن مدرسة الحكمة رابع مدرسة تعيد الهيئة تأهيلها وتأثيثها وتسلمها للسلطة المحلية.
 
وقال إن الهلال الأحمر الإماراتي رفد المدرسة بمنظومة طاقة شمسية، ومقاعد دراسية، كما قدم الزي المدرسي لـ297 طالباً وطالبة.
 
وخلال حفل الافتتاح، قال الأمين العام للمجلس المحلي بالمخا الشيخ الآنسي قاسم زيد "اليوم رأينا ثمرة ما تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية لمديرية المخا"، مضيفا إن "الهلال الأحمر الإماراتي عمل على إعادة البسمة للطلاب بعد أن تكفل بتأهيل المدرسة وتأثيثها".
 
وأكد أهمية الاستمرار في دعم قطاع التعليم لما له من أهمية في بناء الأوطان، مثمناً في السياق جهود الإمارات العربية المتحدة في هذا الشأن.
 
بدوره قال مدير مكتب التربية والتعليم بالمخا قاسم الشاذلي إن الدعم الإماراتي أعاد قطاع التعليم إلى الجاهزية وعزز من أدائه.
 
في السياق، شكر مدير مدرسة الحكمة سالم يحيى سعيد، هيئة الهلال الإحمر الإماراتي، لافتا إلى أنها أعادت روح المدرسة بعد أن تبنت إعادة تأهيلها وتأثيثها.