عقب عودة الحكومة.. البنك المركزي اليمني يزف بشرى سارة بشأن تحسن أسعار الصرف خلال الأيام القادمة ويوجه هذا الإنذار لـ"الصرافين"..!؟

10:11 2019/11/20

المنتصف نت

عقب عودة الحكومة.. البنك المركزي اليمني يزف بشرى سارة بشأن تحسن أسعار الصرف خلال الأيام القادمة ويوجه هذا الإنذار لـ"الصرافين"..!؟

عقد البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم الأربعاء اجتماعاً مع مدراء وممثلي شركات الصرافة وهو الاجتماع الأول للبنك منذ عودة الحكومة الشرعية إلى عدن.

وعقد الاجتماع برئاسة الوكيل المساعد لقطاع الرقابة على البنوك منصور راجح الذي تحدث عن المؤشرات الاقتصادية الإيجابية الناتجة عن توقيع اتفاق الرياض، والتي من المؤكد أن تؤدي إلى تحسن واستقرار أسعار الصرف، مشيراً إلى حساسية المرحلة الحالية التي تتطلب من الجميع استشعار روح المسئولية من خلال الحفاظ على الاستقرار في أسعار الصرف ونمو هذا القطاع الاقتصادي الهام بما يصب في مصلحة جميع فئات الشعب، ويُخفف من معاناة المواطنين.

وحذر الوكيل المساعد للرقابة على البنوك على أنه سيتم التعامل بحزم تجاه حالات عدم الإلتزام بالتعليمات الصادرة من البنك المركزي مثل قبول الإصدارات القديمة من الدولار الأمريكي بسعر أقل من سعر السوق أو التعامل مع وكلاء غير مرخصين بالمخالفة للقانون والتعليمات الصادرة عن البنك المركزي وغيرها من المتطلبات، منوهاً أنه سيتم مطلع العام المقبل تطبيق إجراءات تنظيمية لشبكات الحوالات المالية المحلية حيث ستمثل تلك الإجراءات حمايةً للمتعاملين بتلك الشبكات وتحدُ من أو تداعيات سلبية لعمل تلك الشبكات على الاستقرار في سوق الصرف.

وناقش الاجتماع متطلبات عملية الترخيص للعام القادم 2020م والتشديد على أهمية الالتزام بعملية التجديد للتراخيص خلال المدة المحددة بشهري يناير وفبراير.