في أول خطوة بعد توقيع اتفاق الرياض.. السعودية تضع قائمة سوداء بأكثر من 35 موقعاً إخبارياً يمنياً لا تتبع الحوثيين ستقوم بحجبها لهذا السبب..!؟

08:11 2019/11/19

المنتصف نت - متابعات

في أول خطوة بعد توقيع اتفاق الرياض.. السعودية تضع قائمة سوداء بأكثر من 35 موقعاً إخبارياً يمنياً لا تتبع الحوثيين ستقوم بحجبها لهذا السبب..!؟

في أول خطوة بعد توقيع اتفاق الرياض.. السعودية تضع قائمة بأكثر من 35 موقعاً إخبارياً يمنياً لا تتبع الحوثيين ستقوم بحجبها لهذا السبب..!؟

تضع المملكة العربية السعودية اللمسات الأخيرة لحجب عدد كبير من المواقع الإخبارية.

ووفقاً لموقع تحديث نت الذي نقل عن مصادر موثوقة فإن وزارة الإعلام السعودية تعمل على استكمال الخطوات النهائية لحجب المواقع التي تهاجم الحكومة ورموز الدولة من أراضيها، وذلك في إطار المساعي التي تبذلها السعودية لإنجاح اتفاق الرياض بما يكفل تعزيز سلطة الحكومة الشرعية اليمنية.

وأوضحت المصادر أن هذه الخطوات السعودية تأتي في ظل سعيها لإيقاف الهجوم الإعلامي الذي يخدم مليشيا الحوثي ويثبط من معنويات اليمنيين المناهضين لانقلاب المليشيا المدعوم من إيران، منوهة أن السعودية رصدت أكثر من 25 موقع إخباري يمني مرتبط بمحرك البحث صحافة نت أنشئت حديثا وعشرة مواقع إخبارية قديمة في نفس المحرك تعمل على ما وصفته بنفث سموم الكراهية وعرقلة التسوية وخلق شائعات مضللة تستهدف شخصيات ورموز في الدولة اليمنية، وتزوير وثائق حكومية بهدف خلق حالة هلع لدى المواطن اليمني في الداخل والخارج، متطرقة إلى أن وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية تتابع وعن كثب كافة وسائل الإعلام اليمنية، وأنها ستقوم بإدراج كل من يثبت تورطه في القائمة السوداء وتحجبه في المملكة، نظراً لمحاولات التشويه المتعمد للحكومة اليمنية في محاولة منها لشق الصف وتحويل بوصلة الجهود العربية واليمنية المشتركة من إنهاء إنقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران إلى معارك جانبية بين الأطراف المؤيدة للشرعية الدستورية.