نائب رئيس الوزراء يكشف حقيقة عودة الحكومة اليوم السبت وتشكيل لجنة عسكرية وتعيين مديراً جديداً لأمن عدن – (أسماء وتفاصيل)

06:11 2019/11/16

المنتصف نت - متابعات

نائب رئيس الوزراء يكشف حقيقة عودة الحكومة اليوم السبت إلى عدن وتشكيل لجنة عسكرية وتعيين مديراً جديداً لأمن عدن – (أسماء وتفاصيل)

كشفت مسئول حكومي، عن ترتيبات جارية لعودة الحكومة الشرعية" اليوم السبت" إلى العاصمة المؤقتة عدن، وسط ترجيحات عن تأجيل رحلة رئيس الحكومة، وتأخير وصول الوفد الحكومي إلى قصر معاشيق عدن، بسبب تعرض المقر للسرقة خلال الاحداث الأخيرة.

واكد نائب رئيس الوزراء اليمني سالم الخنبشي، انه سيعود اليوم مع رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، وعدد من أعضاء الحكومة، إلى العاصمة المؤقتة وفقا لاتفاق الرياض.

وأضاف الخنبشي، في تصريح لوكالة" شينخوا" الصينية، أن التأخير ناتج عن عوائق فنية وترتيبات لوجستية، موضحا ان عودة الحكومة إلى عدن، سيعقبها تشكيل لجنة عسكرية للبدء في عملية تنظيم الملف العسكري والأمني، وفقا لاتفاق الرياض.

وعن الترشيحات بشأن تعيين مدير أمن لمحافظة عدن، أكد المسؤول اليمني، أن الأولوية حاليا لعودة الحكومة، ثم تشكيل اللجنة العسكرية، وعقبها تأتي الترشيحات سواء لمنصب مدير أمن عدن، أو الترشيحات الخاصة بأعضاء الحكومة الجديدة.