القيادي المؤتمري "أبو عوجاء" يبحث مع مسئولين ألمان في برلين المستجدات اليمنية ودور المؤتمر في الحل

04:11 2019/11/08

المنتصف نت

القيادي المؤتمري "أبو عوجاء" يبحث مع مسئولين ألمان في برلين المستجدات اليمنية ودور المؤتمر في الحل

عقد، الخميس 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2019م، اجتماع في العاصمة الألمانية برلين بمقر وزارة الخارجية الألمانية، جمع الشيخ صالح بن عبدالله أبوعوجاء عضو اللجنة العامة للمؤتمر و Michael Ohnmacht مسؤول شبه الجزيرة العربية بوزارة الخارجية الألمانية.

تم خلال اللقاء نقل تحيات قيادة المؤتمر الشعبي العام للحكومة الألمانية على ما تقدمه من جهود ومساعٍ للسلام في اليمن، وكذلك التسهيلات للمواطنين والمغتربين اليمنيبن المتواجدين في ألمانيا.

وفي الاجتماع، الذي حضره Schönbrunn-Knappmann المسئول عن اليمن بوزارة الخارجية الألمانية، تم استعراض المستجدات السياسية في اليمن وآخرها اتفاق الرياض ومساعي المبعوث الدولي لليمن لإيجاد فرص للسلام، وفتح مطار صنعاء الدولي أمام المرضى والمسافرين اليمنيين إلى دول العالم بعيداً عن أي حسابات سياسية وفق آلية يتم الاتفاق عليها من الجميع.

وجرى خلال اللقاء التطرق إلى دور المؤتمر الشعبي العام، الحزب الرائد في اليمن الذي لا ينتمي لأي أيديولوجيا دينية إقليمية، ويؤمن بالديمقراطية والوسطية والاعتدال والتسامح والتعايش بين أبناء الشعب اليمني الواحد، وإلى تماسك الحزب قيادة وهيئات وقواعد داخل اليمن وخارجه.

كما تم بحث موضوع رفع العقوبات المجحفة على الرئيس الشهيد القائد علي عبدالله صالح وأسرته، والسفير أحمد علي عبدالله صالح، نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام.

وأشاد المسؤولون الألمان بتاريخ ومواقف المؤتمر، وبعمق العلاقات اليمنية الألمانية، وعلاقتهم مع المؤتمر وتطلعاتهم أن يلعب المؤتمر دوراً مهماً لإنجاح عملية السلام وخدمة الشعب اليمني.

ونقلوا تحياتهم لقيادة الحزب وعلى رأسهم الشيخ صادق أبوراس والسفير أحمد علي عبدالله صالح.

إلى ذلك عُقد اجتماع آخر في العاصمة الألمانية برلين مع رئيس مؤسسة برقهوف للحوار السياسي الدكتور اوليفر ولز والشيخ صالح أبوعوجاء، تم استعراض فرص السلام ودور المؤتمر الشعبي العام.. وأهمية النقاشات التي ترعاها المؤسسة بين الأطراف اليمنية ومنها المؤتمر وما يقدمه المشاركون المؤتمريون من نقاشات مهمة وواقعية لحل الأزمة اليمنية، وأهمية تنسيق المؤسسة مع قيادة حزب المؤتمر.