القوات المشتركة تستعيد أهم معسكر وموقع إستراتيجي شمال الضالع..!- (تفاصيل)

10:10 2019/10/10

المنتصف نت
القوات المشتركة تستعيد أهم معسكر وموقع إستراتيجي شمال الضالع..!- (تفاصيل) 
القوات المشتركة تستعيد أهم معسكر وموقع إستراتيجي شمال الضالع..!- (تفاصيل)
 
بات معسكر "الجُب" الاستراتيجي، القاعدة العسكرية الأكبر في شمال غربي الضالع، وغرب قعطبة، الآن، مؤمَّناً وتحت يد القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية، ليخرج من يد المليشيات الحوثية أهم معسكر وموقع استراتيجي حاكم بقيت تستخدمه وتستوطنه طيلة أشهر.
 
انتزعت القوات المشتركة، الأربعاء، بصورة كاملة ونهائية كامل بلدة الجب ومعسكرها الحاكم، بعد أن ضربت حصاراً محكماً، مساء الثلاثاء، على المليشيات الحوثية في البلدة والمعسكر عقب تحرير باجة حجر بالكامل وفتح الطريق الرئيس، وفك الحصار على قرى وبلدات حجر السفلى.
 
قوات اللواء الأول صاعقة تتواجد في الأثناء داخل قاعدة ومعسكر الجب الذي كان منطلقا رئيسا لتعزيزات وتسللات وزحوف وهجمات الحوثيين على مدى أشهر ماضية وقاعدة لإطلاق الصواريخ والمدفعية والطائرات المسيرة.
 
والمعسكر قاعة حقيقية بالنظر إلى موقعه الجغرافي والمكاني المميز والمشرف من علٍ على مساحات واسعة في الاتجهات المختلفة ما يمنحه أفضلية الرصد والمراقبة والإصابة والتحكم والتمركز.
 
وتبعد بلدة الجب 3 كم عن باجة في غرب مديرية قعطبة شمال غرب الضالع.
 
مصدر ميداني أكد، الأربعاء، طهير منطقة الجب من المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن. وتوغلت القوات في بتار وصبيرة في جهة باجة حجر شمال غربي الضالع.
 
ووفقاً للمصدر سقط وجرح عشرات الحوثيين، واغتنمت القوات أسلحة خفيفة ومتوسطة. وتم أسر 5 حوثيين، على الأقل، في الجب، كما قتل ثلاثة كانوا يتمركزون برأس موقع الجب الشمالي. واستشهد اثنان من أبطال اللواء السابع صاعقة.