على رأسهم البركاني وجباري.. الحوثيون يحتجزون أموال وممتلكات 35 نائباً في البرلمان – (كشف بالأسماء)

07:09 2019/09/15

المنتصف نت

على رأسهم البركاني وجباري.. الحوثيون يحتجزون أموال وممتلكات 35 نائباً في البرلمان – (كشف بالأسماء)

قالت مصادر مطلعة، أن مليشيا الحوثي أصدرت عبر محكمة تابعة لها في صنعاء أمراً يقضي بمصادرة أموال وأملاك 35 نائباً في البرلمان اليمني” الموالين للحكومة الشرعية”.

وأوضحت المصادر أن قرار المحكمة الجزائية التابعة لمليشيا الحوثي قضى بالحجز والتحفظ على أموال وممتلكات 35 نائبا من أعضاء مجلس النواب، العقارية والمنقولة داخل الجمهورية وخارجها.

وأضافت أن من بين المشمولين بالقرار الحوثي رئيس البرلمان اليمني والقيادي في حزب «المؤتمر الشعبي» سلطان البركاني، إلى جانب نواب آخرين ينتمون إلى كتلة الحزب وآخرين إلى كتلة «التجمع اليمني للإصلاح».

وكانت نيابة مليشيا الحوثي في صنعاء أحالت الأسبوع الماضي، النواب اليمنيين الـ35 إلى المحكمة، بعد أن قالت إنها حصلت على قرار من النواب الخاضعين لها في صنعاء برفع الحصانة عنهم, ووجهت إليهم تهمة الخيانة العظمى والتخابر مع دول أجنبية.

يذكر أن مجلس النواب اليمني، تمكن بالأغلبية من انعقاده جلسة في مدينة سيئون في محافظة حضرموت في مارس (آذار) الماضي، وتم تعيين هيئة رئاسة جديدة له برئاسة سلطان البركاني.

وذكرت وكالة "سبأ" النسخة الحوثية أن "المحكمة الحوثية ألزمت النيابة العامة بإعلان المتهمين إعلاناً صحيحاً وفقاً للقانون" حد تعبيرها، وهم:

 1-إبراهيم شعيب محمد الفاشق. 2- أمين علي محمد العكيمي. 3- جعبل محمد قايد سالم طعيمان. 4- حميد عبد الله صغير أحمد الجبرتي. 5- ربيش علي وهبان العليي. 6- زكريا سعيد محمد الزكري. 7- سلطان سعيد عبد الله البركاني. 8- سلطان حزام شمسان العتواني. 9- شوقي عبد الرقيب شمسان القاضي. 10- صالح عبد الله علي السنباني. 11- صخر أحمد عباس أحمد الوجيه. 12- صغير حمود عزيز السفياني. 13- عارف أحمد علي الصبري. 14- عبد الرزاق أحمد عبد الرزاق مصلح الهجري. 15- عبد الوهاب محمود علي مجاهد معوضة. 16- عبد الرحمن صالح مصلح مثنى معزب. 17- عبد العزيز أحمد علي محمد جباري. 18- عبد الكريم أحمد يحيى السنيني. 19- عبد الكريم محمد مشعوف الأسلمي. 20- عبد المعز عبد الجبار غالب دبوان. 21- عبده محمد حسين الحذيفي. 22-عثمان حسين فايد مجلي 23- علي أحمد محمد العمراني. 24-علي حسن أحمد جيلان. 25- فتحي توفيق عبد الرحيم مطهر. 26- محسن علي عمر باصرة. 27- محمد علي سالم الشدادي. 28- محمد مقبل علي الحميري. 29- محمد ناجي عبد العزيز الشايف. 30- محمد ناصر ملهي الحزمي الإدريسي. 31- مفضل إسماعيل غالب الأبارة. 32- منصور علي يحيى الحنق. 33- هزاع سعد مطهر يحيى المسوري. 34- هاشم عبد الله حسين الأحمر. 35- هبة الله علي صغير شريم.