الإصلاح.. نجموا لي ونجمي الأسد

04:09 2019/09/14

صادق السالمي
"نجموا لي ونجمي الأسد"، هي القاعدة الأساسية التي نشأ عليها التجمع اليمني للإصلاح والتي يربي عليها أعضاءه فكراً ومنهجاً وسلوكاً.. فيما "حنطتي والا الديك" هي المبدأ السياسي الذي يتعامل به الإصلاح مع كل شيء يمت للوطن بصلة سياسة ودين واقتصاد وثقافة...و....و...
 
وهاتان القاعدتان الأساسيتان على قولة عادل إمام هما اللتان تتشكل منهما التجربة السياسية للإصلاح، والتي يقوم الإصلاحيون بإعمالهما في كل حدث وأزمة، وفي كل مرة يقومون بتطبيقها فيحصلون على نصيب الأسد.. في كل عملية سياسية نجد أن الوطن يدفع ديكاً من ديوكه ثمناً لتطبيق منهج الإصلاح في السياسة.
 
بانتخابات ثلاث وتسعين حصل الإصلاحيون ثلاثة وخمسين مقعداً وضموا لهم عشرة!! أهم شيء. والمؤتمر على مائة وثلاثة وعشرين، وبعدين يا إما الحنطة حق الإصلاح ويوقع نجمه الأسد، يا إما واعتكفنا جنب علي سالم وشلوا الحنطة ورئاسة المجلس وقرحت حرب اربعة وتسعين وبعدها انتخابات سبع وتسعين وحصلوا الخمسين حقهم، وهات يا الاسد والحنطة يا هي انتخابات مزورة وشلوا رئاسة المجلس..
 
جت انتخابات ألفين وثلاثة وحصل الإصلاحيون ثلاثة وأربعين والمؤتمر مائتين وثلاثين ومااااابلا يوقع الأسد للاصلاحيين وإلا الانتخابات مزورة، واشهدوا يا عالم، وبرضه شلوا نصيب الأسد وبعدها حرب صعدة.
 
جات انتخابات ألفين وستة وحصل الإصلاحيون على ثلاثة وعشرين بالمائة من المحليات رغم أنهم ما نزلوا مرشحين إلا في خمسين بالمائة من الدواير ومع هذا وهم باللقاء المشترك كان معيار اختيار المرشحين بينهم وبين بقية الأحزاب هو نجموا لي ونجمي الأسد، وحنطتي وإلا سرنا نتفق احنا والمؤتمر، وهات الدايره الذي مع الاشتراكي والناصري شعبيه فيها نزل فيها مرشح للإصلاح والدواير الذي قد اتفقوا يغلقوها للمؤتمر من تحت لا تحت خلو الناصري والاشتراكي ينزلوا فيها مرشحين وهكذا...
 
تلاقي الإصلاحيين في كل انتخابات إذا تكلموا عن الدوائر التي فاز بها المؤتمر يقولون تزوير... أما الدوائر التي فاز بها الإصلاحيون فيقولون انتخابات نزيهة وشفافة، وفزنا بها بجدارة واكتساح.. طيب ما هي هذه نفس الانتخابات التي تقولون إنها مزورة ماشي مزورة بحق المؤتمر بس ونزيهة بحق الإصلاح وحقنا حق وزومنا مرق و... و...و...
 
أهم شيء تسأل الإصلاح عن التعليم الجامعي يقول لك فاسد ومتدهور وفاشل. وكيفه، يقول لك عليك وعلى جامعة العلوم التعليم فيها راق ومتطور وحداثي وبأرقى المعايير العالمية. طيب مش الدكاترة الذي عندكم خريجين وبيعملوا في الجامعات الحكومية؟ يقول لك لا إحنا الذي بيشتغلوا معانا ناس أكفاء وقدراتهم عالية. طيب ماهم هم خريجين جامعاتنا الفاسدة وبيشتغلوا بها وانتوا انفسكم بتعملوا وفقا لمعايير وزارة التعليم الفاسدة. يقول لك زومنا مرق وتعليمنا راقي، ومن قال حقي غلب، ومعاييرنا دولية، وإن ولدكم ضرب ولدنا يا حُجة الله.
 
التعليم الثانوي خربااااان خربان لكن عليك وعلى المدارس الخاصة حق الإصلاحيين التي تعمل بتراخيص من مكاتب التربية الفاسدة ووفقا لشروط التربية الفاسدة ويشرف عليها موجهون فاسدون من مكتب التربية، ويشتغل بها جامعيون خريجون من الجامعات الحكومية الفاسدة وإلا هل شي قد عينتوا مدرس تخرج من جامعة العلوم..
 
الوضع الصحي كيف؟ يقول لك متدهورر، لكن عليك وعلى مستشفى جامعة العلوم أو يدي لك مستشفى حق واحد إصلاحي..
 
أهم شيء أهل مأرب عليهم التعاون مع الإمارات وقتال الحوثيين وتحرير مأرب وتسليمها للإصلاح، وإلا فأهل مأرب خلايا حوثية نايمة..
 
الجنوبيون عليهم التعاون مع الإمارات وتحرير الجنوب من الحوثيين وتسليمه للإصلاح وإلا فإن الجنوبيين انفصاليون متمردون على الشرعية ومرتزقة للإمارات..
 
أبو العباس والصعاليك عليهم يحرروا تعز ويسلمونها للاصلاحيين وإلا فإنهم متمردون على الشرعية واخرج يابو العباس من القلعة لأنها مزار سياحي، واخرج من المستشفى نشتي نعالج الجرحى، واخرج من ومن ومن وآخرتها اخرج من المدينة للكدحة، وبعدها يالله اخرج من الكدحة نفسها يا مرتزق الإمارات يا متمرد على الشرعية.. طيب والشرعية كيف الشرعية لاعند عارف جامل وبس من فوقه ماهيش شرعية. أمين محمود مش شرعي، ونبيل شمسان مش شرعي، وإذا تشتوا محافظ شرعي فعارف جامل.
 
عفاش الذي كان منتخبا من الشعب هذا مش شرعي هذا مغتصب للسلطة عميل خاين سفاح. طيب، وهادي والتمديد من الأمم المتحدة، وتسع سنوات بغير انتخابات وفندق وهربات ووووو هذا شرعي طالما عين لنا الأسد نايب رئيس وآخرتها يا إما ويجمع سلطان البركاني نواب المؤتمر يرشحوا رئيس مجلس نواب إصلاحي، يا إما وسلطان البركاني هذا عميل خاين مرتزق إماراتي.
 
باختصار.. احنا ما بنتعاملش مع حزب سياسي، احنا بنتعامل مع مجموعة من المتخلفين عقلياً والأطفال الذين يجب أن تحفظ السياسة والوطن بعيداً عن متناول أيديهم، وإلا دمروا أنفسهم ودمروا الوطن معهم.
 
بغرنا..
 
*من صفحة الكاتب على (الفيس بوك)



مواضيع ذات صلة