بالصور.. أبناء الحجرية ينتفضون ضد جرائم الاخوان ودعما للواء 35.. ومليشيا الإصلاح تهجِّر نازحي الكدحة من البيرين..!

11:08 2019/08/19

المنتصف نت

بالصور.. أبناء الحجرية ينتفضون ضد جرائم الاخوان ودعما للواء 35.. ومليشيا الإصلاح تهجِّر نازحي الكدحة من البيرين..!

تظاهر مئات المواطنين، صباح اليوم الاثنين، رفضاً لمخطط حزب الإصلاح فرع تنظيم الإخوان، وأكدوا دعمهم لبقاء اللواء 35 مدرع في الحجرية جنوبي محافظة تعز وسط اليمن.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بالهجمات المستمرة لمليشيات الحشد الإخوانية ضد قوات اللواء 35 مدرع بمنطقة البيرين وقطع خطوط الإمداد لكتائب اللواء في جبهة الكدحة بمديرية المعافر.

كما عبّر المتظاهرون عن رفضهم المطلق لمخططات تنظيم الإخوان بالسيطرة على الحجرية، وتحويلها غرفة عمليات إرهابية لاستهداف القوات الجنوبية في عدن ولحج والقوات المشتركة في مدن الساحل الغربي.

وأكد المتظاهرون على أن اللواء 35 مدرع -أول لواء عسكري رفض انقلاب الحوثي وأعلن تأييد شرعية هادي- هو صمام أمان مديريات ومن حررها ودافع عنها طيلة السنوات الأربع الماضية من المليشيات الحوثية.

إلى ذلك قال سكان في قرية البيرين، إن نازحي مناطق العفيرة والكدحة، الذين هجرتهم مليشيات الحوثي من مناطقهم قبل ثلاثة أعوام، غادروا اليوم مناطق البيرين مهجرين من قبل مليشيات الإصلاح الإرهابية التي اجتاحت المنطقة وتحصنت بين السكان.

وأضاف السكان، إن المهجرين قسرياً من قبل مليشيات الحوثي والإصلاح معاً، توجهوا إلى منطقة الجبزية التي يديرها أمنيا وعسكريا اللواء 35 مدرع ومنهم من تحرك إلى مناطق بني حماد.

وقال حقوقيون، إن مليشيات حزب الإصلاح الإرهابية نهبت منازل ومحلات تجارية في البيرين والقرى المحيطة بها، وإن الأهالي ينقلون أملاكهم وبضائعهم إلى مناطق في عمق الحجرية وإلى المسراخ ومناطق أخرى.

يشار إلى أن اللواء 35 مدرع حرر ريف الحجرية من المليشيات الحوثية، وتنتشر قواتهم في مديريات المسراخ والصلو والمعافر والشمايتين والمواسط وحيفان جنوب تعز وصولاً إلى هيجة العبد في المقاطرة شمال لحج.