صحيفة البيان: الهلال الإماراتي يعيد بهجة العيد للساحل الغربي

02:08 2019/08/14

قالت صحيفة "البيان" الإماراتية، إن العيد له بهجته وطقوسه الخاصة في الساحل الغربي، إلا أن هذا الأمر سلبته مليشيا الحوثي قبل أن يتم دحرها.

 

وأضافت الصحيفة أنه من عرف الحياة في ظل احتلال المليشيا الحوثية ثم انتقل إلى المناطق المحررة، له أن يلمس الفرق الشاسع بين قضاء العيد في ظل حكم جماعة إرهابية منعت على المواطنين حتى الذهاب إلى البحر للتفسح وبين العيد في المخا أو الخوخة أو أي منطقة محررة من الساحل الغربي.

 

وشددت على أنه يأتي عيد الأضحى المبارك على الساحل الغربي وقد عادت إليه الخدمات الأساسية التي يحتاجها السكان لتسيير حياتهم بشكل طبيعي وخصوصاً الكهرباء والماء والاتصالات والتعليم والصحة، وذلك بدعم وتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي.

 

ولفتت إلى أنه في مدينة الخوخة الساحلية تحول شاطئ أبو زهر إلى مزار سياحي يؤمه المواطنون سواء من أبناء المدينة أو الوافدين إليها في إجازة العيد لقضاء وقت ممتع ومشاهدة قوارب الصيد.

 

وأشارت إلى أنه في المخا أعيد صيانة المحطة الكهروحرارية التي تولد الكهرباء لمدينة المخا وما حولها وكذلك في الخوخة التي تم تزويدها بخمسة مولدات لتغطية حاجتها من الكهرباء وتوصيل مشروع المياه إلى البيوت وتم إعادة ترميم المدارس وإعادة خدمة الاتصالات والإنترنت.