منظمات تكشف بأن مليشيا الحوثي منعت وصول المساعدات الغذائية للجياع 828 مرة في مناطق سيطرتها...!

07:07 2019/07/18

المنتصف نت

منظمات تكشف بأن مليشيا الحوثي منعت وصول المساعدات الغذائية للجياع 828 مرة في مناطق سيطرتها...!

قالت منظمات إغاثية تابعة للأمم المتحدة في تقرير حديث إنها رصدت 828 حالة منع مباشر من قبل ميليشيا الحوثي لوصول المساعدات للجياع في مناطق سيطرتها، مما أدى إلى عواقب بعيدة المدى على حياة ملايين المواطنين.

وأشار تقرير الامم المتحدة، تدهورت الحالة الإنسانية في اليمن، حصلت "وكالة 2 ديسمبر" على نسخة منه، ان ميليشيا منعت الجهات الفاعلة في العمل الانساني من إيصال إمدادات الغذاء للجياع، من خلال  فرض القيود على التنقل داخل المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

وأوضح التقرير أن محافظة الحديدة تصدرت المناطق التي اعترضت ميليشيا الحوثي فيها منظمات الإغاثة من إيصال المساعدات للمحتاجين، تلتها العاصمة صنعاء، ثم محافظة تعز، وصعدة ومحافظة إب.

وقالت المنظمة الأممية إن ممارسة ميليشيا الحوثي للعنف ضد العاملين في المجال الإنساني ، والأصول والمرافق ، كان ثاني أكثر أنواع الحوادث شيوعًا التي تنطوي على الحرمان من وصول المساعدات، بعد فرض القيود على التنقل في مناطق سيطرة الميليشيا.

وأكد تقرير الامم المتحدة أنها تحققت من 111 حالة تدخل من قبل ميليشيا الحوثي، وضرت مثالاً لصادرة ميليشيا الحوثي لسلال الطعام في محافظة الجوف ومنعت العاملين في المجال الإنساني من توزيع الإمدادات على المحتاجين.

ويعاني ما يقرب من 10 ملايين شخص من  مستويات الجوع الشديدة  في اليمن ، وفقًا للأمم المتحدة،  وأعلن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة  تعليق أنشطته في العاصمة اليمنية صنعاء ، التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي، بعد فشل برنامج الغذاء في التوصل إلى اتفاق مع الميليشيا لإدخال نظام القياسات الحيوية لحد من سرقة الميليشيا للإغاثة.