هذا هو الرد البريطاني على إطلاق الحوثيين قارباً إيرانياً مفخخاً لإعتراض المدمرة (إش إم إس دنكان) في مياه البحر الأحمر..!

04:07 2019/07/16

المنتصف نت

هذا هو الرد البريطاني على إطلاق الحوثيين قارباً إيرانياً مفخخاً لإعتراض المدمرة (إش إم إس دنكان) في مياه البحر الأحمر..!

قالت صحيفة (ذا ميرور) إن سفينة حربية بريطانية كانت متوجهة إلى الخليج رفعت التأهب الى الحالة القصوى بعد اكتشاف "قارب ايراني متفجر ومسير عن بعد" في طريقها.

وحسب الصحيفة كان من الممكن أن يحدث تفجير القارب المسير حفرة في هيكل المدمرة من طراز (45 HMS Duncan).

وفي الخبر الذي نشرته (ذا ميرور) البريطانية فقد رصدت القوات السعودية القارب المسير عن بعد وهو يترصد في البحر الأحمر بالقرب من طريق السفينة الحربية HMS Duncan أثناء إبحارها في طريقها لحماية خطوط الملاحة البحرية في الخليج العربي.

وكانت إيران توعدت بالإنتقام بعد أن احتجزت قوات المارينز الملكية إحدى ناقلاتها المشتبه في محاولتها تسليم النفط إلى سوريا بشكل غير قانوني.

وتعتقد المصادر أن القارب المسير الذي يمكن توجيهه من على بعد أربعة أميال، قد تم إطلاقه من قبل الحوثيين حلفاء ايران في المنطقة.

الجدير بالذكر ان السفينة (HMS Duncan) من المقرر لها أن تنضم إلى الفرقاطة (اتش إم إس مونتروز) والتي أبحرت عبر قناة السويس في طريقها إلى الخليج.

وحذر الضابط البحري السابق سيمون وارينغتون من أن "التهديد الذي يشكله الحوثيون، الذين يقومون بعمل طهران القذر، كميليشيا عميلة لإيران، هو تهديد حقيقي جداً".

يذكر أن السفينة "اتش إم إس دنكان" هي آخر سفينة حربية تنضم إلى تجمع الأسطول المتنامي في الخليج بعد أن أرسلت الولايات المتحدة سفينة حربية أخرى ونظام باتريوت للدفاع الصاروخي إلى الشرق الأوسط وسط تصاعد التوتر مع إيران في آيار/مايو الماضي.

وستنضم سفينة النقل البرمائية يو إس إس أرلينغتون -التي تحمل مركبات برمائية ومروحيات على متنها- إلى قوة ضاربة بقيادة حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن.

وقالت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) إن قاذفات بي-52 وصلت إلى القاعدة الأمريكية في قطر.

وتقول الولايات المتحدة إن عمليات الانتشار في الخليج هي رد على "استعداد ايراني مكثف للقيام بعمليات هجومية".

وأضاف البنتاغون أن واشنطن "مستعدة للدفاع عن القوات والمصالح الأميركية في المنطقة" لكنها لا تسعى إلى الحرب.