خسائر جسيمة لمليشيات الحوثي على خلفية هجومها التصعيدي في الحديدة - فيديو

01:06 2019/06/19

المنتصف نت
 
دمرت قوات حراس الجمهورية مرابض مدفعية وأسلحة ثقيلة لمليشيا الحوثي الإرهابية، خلال مواجهات ليلية ضارية أعقبت هجوما شنته المليشيا داخل مدينة الحديدة.
 
وكبدت قوات المقاومة الوطنية حراس الجمهورية بالمليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وفقا لمصدر عسكري أشار إلى تدمير مرابض مدفعية نشطة في عدد من المواقع والأحياء كانت تقصف على الأحياء المحررة.
 
وطبقا للإعلام العسكري للمقاومة الوطنية تم تدمير مرابض مدفعية في موقع مستحدث للمليشيات خلف كلية الهندسة بعد قصف مكثف وهجوم فاشل شنته على الاحياء السكنية المحررة في شارع الخمسين.
 
 
 
وكان المصدر ذكر أن المليشيا الحوثية استهدفت الأحياء السكنية المحررة داخل مدينة الحديدة بصليات صاروخية مكثفة.
 
ودارت مواجهات عنيفة إلى جهتي الشرق والشمال داخل مدينة الحديدة، ش صنعاء وجولة الحلقة ومنتجع الواحة، ونشب قتال شديد إلى شارع الخمسين شرق المطار.
 
وكانت مصادر ميدانية أوردها نيوزيمن أشارت إلى نشر المليشيا مسلحين بكثافة وإعادة تموضع القناصة وتكثيف النقاط والانتشار في الأحياء وعبر خطوط التماس المتقدمة.
 
 
 
واستخدمت المليشيا مدارس ومنشآت عامة ومرافق حيوية داخل المدينة كمواقع لمدفعية نشطة في عشرات النقاط.
 
وباشرت المليشيا بالقصف على مجمع إخوان ثابت الصناعي بالمدينة لشتعل النيران في مستوده ثالث بعد أن تعاقب القصف سابقا على مستودعين بالحرائق.
 
جاء التطور الخطير الليلة في ذروة تصعيد حوثي لتفجير الأوضاع عبر كافة جبهات الحديدة والساحل الغربي، في المدينة والدريهمي والجاح والتحيتا وحيس، وعقب أيام من المعارك في الحبلية والفازة خلال الخط الساحلي.
 
ومساء الاثنين أورد نيوزيمن عن مصادر ميدانية وراصدين محليين أن المليشيات الحوثية كثفت من تسيير الدوريات الأمنية خصوصا في فترات المساء والليل داخل أحياء وشوارع مدينة الحديدة تزامنا مع عمليات تصعيد العنف والقصف والتحركات العسكرية والاستحداثات القتالية.
 
 
 
ونقلت صور ومشاهد متطابقة من داخل شوارع وأحياء المدينة حول تسيير دوريات ليلية بصورة مكثفة وأعمال توقيفات واستجوابات وحوادث دهم واعتقالات عشوائية.
 
ووفقا للمصادر ومراسل محلي لنيوزيمن، تقوم الميليشيات الحوثية، بدوريات مكثفة داخل حواري وأزقة المدينة تبدأ من الساعة السادسة مساءً الى السادسة صباحاً، وتعترض أي شخص يشاهد في هذه الفترة لتبدأ باستجوابه وتصفح جواله.
 
وقالت مصادر القوات المشتركة على مدى الأسبوع الأخير بالخصوص أن ارتفاع وتيرة خروقات المليشيات الحوثية في الحديدة إلى هجمات يعد نقضا صارخا لاتفاق السويد.